الحنيفات : دراسة لانارة قصبة الطفيلة بالطاقة الشمسية

2016 01 23
2016 01 24

vgصراحة نيوز – يتطلع رئيس بلدية الطفيلة الكبرى المهندس خالد الحنيفات الى ان تتمكن البلدية من تنفيذ مشروع لانارة قصبة الطفيلة بالطاقة الشمسية .

وقال في تصريح صحفي ان البلدية تعكف على دراسة تخفيض فاتورة الكهرباء والتي بلغت نحو 600 الف دينار، عبر ايجاد محطة تعمل بالطاقة الشمسية بكلفة تصل الى نحو ثلاثة ملايين دينار .

واضاف ” باشرنا  بإعداد الدراسات اللازمة لهذا المشروع الحيوي الذي سيسهم في انارة شوارع واحياء قصبة الطفيلة وتخفيض كلف الانارة المترتبة على البلدية ”  .

ولفت الحنيفات الى ان دراسة نفذها المعهد الجمهوري الدولي اخيرا خلصت ومن خلال عينة عشوائية شملت حوالي 2600 مواطن الى ان بلدية الطفيلة الكبرى احتلت المرتبة الاولى من بين 40 بلدية اجريت فيها الدراسة من حيث رضا المواطن عن مستوى الخدمات المقدمة لهم ومن ضمنها خدمات انارة الشوارع وتعبيد الطريق والنظافة العامة، وتلقي المواطن للخدمة بشكل سريع. وكان جلالة الملك عبد الله الثاني قد دشن في محافظة الطفيلة نهاية العام الماضي أول مشروع لتوليد الكهرباء باستخدام طاقة الرياح والذي تصل قدرته التوليدية الى نحو 117 ميغاواط تنتج حوالي 400 جيجاواط/ ساعة من الكهرباء سنوياً وبلغت كلفته الاجمالية 287 مليون دولار.

كما بين الحنيفات الى ان بلدية الطفيلة الكبرى تمكنت من رفع  مستويات تحصيلات رخص المهن وايرادات عوائد الطرق وغيرها الى نسبة بلغت 90 بالمئة وبمبلغ اجمالي وصل لنحو 140 الف دينار سنويا، فيما تم زيادة انتاجية مصنع الحاويات التابع للبلدية ليصل الى 100 حاوية شهريا .

وقال ” وضعنا  بعض الخطط والبرامج التي ستنفذ العام الحالي بهدف زيادة ايرادات البلدية من مختلف الجوانب بغية سد العجز في الميزانية، فضلا عن استكمال مشروعات خدمية من جدران استنادية وتعبيد طرق واعادة تأهيل اخرى بكلفة تجاوزت ثلاثة ملايين دينار ” .

وأكد رئيس بلدية الطفيلة الكبرى الى ان العام الحالي سيشهد نقلة نوعية في مجال تقديم المزيد من المشروعات الخدمية للمواطنين في مختلف تجمعاتهم السكانية وضمن موازنة وايرادات البلدية والقروض التي سيتم تخصيصها، للوصول الى مستويات مميزة من الخدمة المقدمة للمواطنين.