الحنيفات رئيسا لبلدية الطفيلة

2015 02 17
2015 02 17

8عمان – صراحة نيوز – باشر المهندس خالد الحنيفات عمله رئيسا لبلدية الطفيلة اعتبارا من اليوم الثلاثاء، ليستكمل فترة المجلس البلدي المنتخب المتبقية. وكان منصب منصب الرئيس قد شغر بسبب وفاة رئيس المجلس البلدي عبدالرجمن المهايرة مطلع الاسبوع الماضي.

وقال مدير المجالس في وزارة الشؤون البلدية المهندس حسين مهيدات، ان الحنيفات بات بحكم القانون رئيسا لاحتصاله على المرتبة الثانية بعدد الاصوات التي نالها خلال الانتخابات الاخيرة.

واوضح مهيدات ان الوزير المهندس وليد المصري اصدر كتابا اليوم يعلم فيه الحنيفات بانه رئيسا للمجلس البلدي وطوال الفترة المتبقية من عمر المجلس لاحتفاظه بشروط الترشح لرئاسة المجلس وتوافق وضعه ونصوص القانون.

ووفقا للمادة 38/أ فانه وباستثناء امين عمان، وبحال شغر مركز الرئيس لأي سبب، فيخلفه فيه المرشح الذي يليه بعدد الاصوات اذا كان لا يزال محتفظا بمؤهلات الرئاسة، والا فالذي يليه، فاذا لم يوجد يقوم نائب الرئيس بمهامه لمدة ثلاثة أشهر كحد اعلى يتم خلالها انتخاب رئيس جديد للمدة المتبقية للرئيس السابق، الا اذا كانت تلك المدة لا تزيد على سنة، عندئذ يستمر نائب الرئيس في القيام بمهام الرئيس لنهاية المدة المقررة للرئيس السابق.