الحنيفات يلتقي مدراء الصناديق ومؤسسات التمويل والاقراض

2016 07 28
2016 07 30

 وزير الدولة المهندس خالد الحنيفاتاكد وزير الدولة المهندس خالد الحنيفات ضرورة تعزيز دور الصناديق والمؤسسات التمويلية والاقراضية الرسمية في محاربة الفقر والبطالة وبخاصة في الاطراف والمناطق النائية.

ودعا خلال لقائه مدراء الصناديق ومؤسسات التمويل والاقراض الموجودة في الوزارات والدوائر والمؤسسات الحكومية، الى ضرورة توعية المواطنين بنطاق عمل كل مؤسسة، واهمية تكامل الادوار بين هذه المؤسسات وتبادل المعلومات فيما بينها وتقليص مدة الاقراض في هذه المؤسسات.

وتم خلال الاجتماع، وهو الثاني للجنة المعنية بدراسة وضع هذه الصناديق واجراءاتها بهدف توجيهها للقيام بدور اكبر في الاقراض والتمويل للمواطنين وتوجيه أذرعها الاعلامية لتوعية المواطنين بدور ونطاق مسؤولية كل مؤسسة.

كما تم التباحث في أبرز النقاط التي تم إثارتها في الاجتماع السابق وتم الاتفاق على وضع خطة عمل واجراءات محدده للنهوض بواقع حال هذه المؤسسات التمويلية.

واكد المهندس الحنيفات اهمية النهوض بقطاع التعاونيات لخلق بؤر انتاجية في المحافظات وضرورة تأهيل وتدريب الموظفين لتوجيه المواطنين واختصار الوقت والجهد عليهم.

وتم التطرق خلال الاجتماع الى العديد من المتطلبات لدى هذه الصناديق والمؤسسات، ووعد الحنيفات بالعمل على تذليل اي عقبات تواجه عمل الصناديق ونقلها الى رئيس الوزراء ومجلس الوزراء. بترا