الحياري يتفقد جاهزية شبكة الكهرباء في مناطق الجنوب للانتخابات

2016 09 19
2016 09 19

تنزيل (1)صراحة نيوز – تفقد الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن المهندس فاروق الحياري خلال زيارة لمناطق جنوب المملكة اليوم الاثنين مدى جاهزية شركة توزيع الكهرباء الاردنية واستعدادها للاستحقاق الدستوري للانتخابات النيابية في دورتها ال18.

وقال المهندس الحياري في تصريح صحفي خلال الجولة ان الزيارة تاتي لتفقد جاهزية الشركة التي تغطي مناطق جنوب المملكة وشرقها والاغوار الجنوبية للانتخابات التي ستجري غدا مؤكدا أهمية ضمان امن التزود بالطاقة وضرورة ضمان ديمومة التيار الكهربائي على مدار الساعة.

كما تاتي الزيارة وفق المهندس الحياري ضمن جولات تفقدية لمدى جاهزية شركات الكهرباء في مختلف مناطق المملكة بالتأكيد على أهمية توفير المعلومات اللازمة والهامة على مدار الساعة والتاكد التام من جاهزية وعمل مراكز الاتصال في الشركات لتسهيل الابلاغ عن الاعطال الكهربائية وعلى مدار الساعة.

وأضاف ان الهيئة اكدت على شركات الكهرباء بضرورة تكثيف الفرق والورش الفنية وتفعيل دور غرف العمليات ومراكز الاتصال وجاهزيتها سواء في الهيئة وفي شركات الكهرباء.

وبهذا الخصوص اكد المهندس الحياري أهمية مشروع المراقبة والتدقيق والتفتيش الذي استحدثته الهيئة عام 2015 لمراقبة الأعمال والنشاطات ومكونات الشبكات الكهربائية المتعلقة بالمرخص لهم في قطاع الكهرباء ومواصلة الجولات الميدانية على الشركات.

وقال ان الهيئة رفعت جاهزية مركز المراقبة والطوارئ الخاص بها لتلقي شكاوى المواطنين ومتابعتها مع شركات الكهرباء المعنية وعلى مدار الساعة مؤكدا قدرة الهيئة على مراقبة النظام الكهربائي ضمن قطاع توليد ونقل الكهرباء من خلال شاشة مراقبة مربوطة مع مركز المراقبة والتحكم الوطني التابع لشركة الكهرباء الوطنية.

كما تم ربط الهيئة وفق المهندس الحياري مع شبكات الضغط المتوسط التابعة لشركات توزيع الكهرباء من خلال شاشات مراقبة ما يزود الهيئة بالمعلومة بشكل فوري وعلى مدار الساعة.

كما تفقد المهندس الحياري والمعنيين في الهيئة مراكز التفتيش التابعة للهيئة في المعابر الحدودية في منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة واطلع على أداء المراكز والعاملين فيها.