الحياري يعلن تفاصيل التعرفة الكهربائية الجديدة

2015 03 15
2015 03 15

3عمان – صراحة نيوز – اعلن رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن المهندس فاروق الحياري اليوم الاحد عن تفاصيل التعرفة الكهربائية الجديدة التي أصدرتها الهيئة والمعمول بها اعتبارا من السادس عشر من شهر شباط الماضي وحتى نهاية شهر كانون الاول المقبل.

وقال في تصريح صحافي ان التعرفة التي جاءت بناءً على قرار مجلس الوزراء تتضمن رفع التعرفة الكهربائية بنسب زيادة تتراوح بين صفر و5ر7 بالمئة بدلا من النسبة التي تم اعتمادها سابقا وتراوحت بنسب زيادة بين صفر و 15 بالمئة.

وقال ان الهيئة اعلمت شركات الكهرباء بالتعرفة الجديدة، وباشرت العمل بها إعتباراً من السادس عشر من الشهر الماضي، مؤكدا انه سيتم اجراء تسويات مالية وارجاع الفروقات ان وجدت لجميع المشتركين.

واكد المهندس الحياري أهمية الإعلان عن التعرفة بصفتها من حق المستهلك في الاطلاع على تفاصيلها بشفافية لتقدير نسب الاستهلاك وفق بنود التعرفة الجديدة وشرائح الاستهلاك.

كما اكد ان الهيئة ستواصل دورها في الحفاظ على حقوق طرفي المعادلة الكهربائية (المستهلك والمستثمر) انطلاقا من قانون الكهرباء العام والمهام المناطة بها كجهة تنظيم ورقابة على قطاع الكهرباء في المملكة.

واهاب المهندس الحياري بالراغبين بالاطلاع على مزيد من التفاصيل عن التعرفة مراجعة موقع الهيئة الإلكتروني www.emrc.gov.jo

ويوضح الجدول المرفق (منشور على الموقع الالكتروني لبترا) التعرفة الكهربائية التي تم العمل بها باثر رجعي اعتبارا من 16 من الشهر الماضي ولغاية 31 من شهر كانون الاول المقبل مقارنة بالتعرفة التي كان معمولاً بها خلال عام 2014 وحتى 16 شباط 2015.