الخارجية المصرية: نرفض أى تدخلات خارجية وما يحدث فى مصر شأن داخلى

2013 08 22
2013 08 22
السفير بدر عبد العاطى المتحدث باسم وزارة الخارجية
السفير بدر عبد العاطى المتحدث باسم وزارة الخارجية

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية، السفير بدر عبد العاطى إن وزير الخارجية نبيل فهمى، أجرى اليوم اتصال هاتفى مع نظيره اليابانى فوميو كيشيدا، قدم خلاله ” فهمى” شرحاً مفصلاً للتطورات الحقيقية على الساحة المصرية فى ظل الأعمال الإجرامية والإرهابية التى تشهدها البلاد، معرباً عن استغرابه الشديد من تجاهل المجتمع الدولى لهذه الأعمال دون توجيه إدانة واضحة وصريحة لها.

وأضاف، فى مداخلة هاتفية مع الإعلامى محمود الوروارى ببرنامج “الحدث المصرى” المذاع على قناة “العربية الحدث”، أن “فهمى” شدد خلال الاتصال على أن قرار الحكومة المصرية فيما يتعلق بالشأن الداخلى والخارجى للبلاد هو قرار مصرى خالص ينبع من إرادة شعبها الذى يرفض تماماً أى تدخل فى شئونه الداخلية تحت أى مبرر أو التأثير على القرار الوطنى.

وأشار إلى أن نبيل فهمى وزير الخارجية أكد لـ”جيفرى فيلتمان” وكيل سكرتير عام الأمم المتحدة للشئون السياسية، أن الأوضاع الراهنة فى مصر شأن داخلى، لا يسمح بالتدخل الخارجى فيه خاصة أنه لا يؤثر على السلم والأمن الدوليين.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية، إن ذلك جاء خلال استقبال وزير الخارجية لوكيل سكرتير عام الأمم المتحدة فى إطار زيارته لمصر ضمن جولة إقليمية.

وأشار إلى أن اللقاء مع “فهمي” تناول المشهد الداخلى فى مصر والأوضاع فى قطاع غزة، وتطورات القضية الفلسطينية فى ضوء الدور المحورى الذى تقوم به مصر تاريخيًا لدعم هذه القضية.

وتابع أن “فهمى” شدد خلال اللقاء على دعم مصر الكامل للأخوة الفلسطينيين وتوفير احتياجاتهم الأساسية فى قطاع غزة وأهمية دور المجتمع الدولى فى هذا الشأن.

وأضاف أن الوزير نبيل فهمى، نقل للمسئول الأممى غضب مصر حكومة وشعبًا من تجاهل العالم الخارجى لحقيقة الأوضاع فى مصر وعدم توجيه النقد والإدانة للتطرف الذى يقوم بالتخطيط والتحريض والتنفيذ لأعمال إجرامية وإرهابية تطول المواطنين ومنشآت الدولة ومستشفياتها ودور عبادتها وتستهدف النظام العام والاستقرار.