الخبرة الكورية في مجال الطاقة الخضراء في جامعة مؤتة

2015 04 16
2015 04 16

4d1d4bd749e2ebfb02f43f7e40342c70صراحة نيوز – ينطلق في جامعة مؤتة في 20 من نيسان الجاري مشروع نقل الخبرة الكورية في مجال الطاقة الخضراء الي طلبة جامعة مؤتة تحت شعار المسؤولية الاجتماعية للشركات (CSR) ، حيث سوف يقوم د. لي (Lee Hyun-hwa) ، رئيس مجموعةHanvit DN S – لهندسة الطاقة المتجددةباعطاء محاضرات لطلبة مؤتة حول الطاقة الخضراء.

تشمل محاضرات المشروع الذي يعقد برعاية شركة كوريا الجنوبية الطاقة (KOSPO) ووكالة ترويج التجارة والاستثمار الكورية (KOTRA)، مواضيع مثل اتجاهات الطاقة المتجددة، ومبدأ وإدارة توليد الطاقة الشمسية، دورة توليدالطاقة المدمجة ((combined، والتعريف بتطور قطاع الطاقة من خلال شركة KOSPOوآفاق واتجاهات الطاقة الخضراءوالاستفادة من الخبرة الكورية في مجالات الطاقة المتجددة.

وسيشهد حفل توقيع مذكرة تفاهم بين جامعة مؤتة وشركة KOSPOالكورية وكلمة الافتتاح من منظمةKOTRA وKOSPO والقاء المحاضرات في المجالات ذات الصلة.

ويأتي هذا الحدث بعد انعقاد منتدي الشبكات الذكية (ٍ(Smart Grid في الأردن الذي نظمته منظمةكوترا-الاردن خلال شهر ديسمبر/ كانون اول 2014 ولاقي نجاح وحضور مميزين.

وتأمل منظمةKOTRA وشركة KOSPOالكوريتين في المساهمة في توسيع نطاق صناعة الطاقة المتجددة في الأردن وتعزيز القدرة التنافسية من خلال تعليم وتدريب طلبة جامعة مؤتة ليصبحو متخصصين في مجال الطاقة الخضراء في المستقبل من خال استعراض الخبرة الكورية في مجال لطاقة المتجددة.

وسوف يتبع هذا البرنامج جولات من التدريب المستمر لمدة سنتين، وسوف يؤدي إلى تخريج متخصصين فى مجال الطاقة المتجددة الذي سيساعد في بناء قدرات الأردن في مجال الطاقة المتجددة، وسوف تكتمل بتوظيف الطلبة المتفوقين في مشاريع شركةKOSPO الكورية، مثل مشروع الطفيلة لطاقة الرياح والمشاريع الاخرى .

وتؤمن منظمة كوترا وهي منظمة حكومية كورية غير ربحيةوشركة KOSPO الكورية بأن مثل هذه الفرص من شأنها أن تساهم بشكل كبير في تطوير علاقات الصداقة بين كوريا والأردن.