الخشمان : يدعو كوادر حزب الاتحاد الانخراط بالانتخابات النقابية

2014 02 09
2014 02 09

74عمان – صراحة نيوز

اكد حزب الاتحاد الوطني ان المرحلة المقبلة ستشهد تركيزا في العمل الحزبي والنيابي لإنجاز قانوني الاحزاب والانتخاب واعادة هيكلة مناهج التعليم المدرسي.

وقال رئيس الحزب، النائب محمد الخشمان خلال اجتماع للمجلس المركزي للحزب، الذي يضم في عضويته اعضاء كتلة الاتحاد النيابية، “ان التحديات الماثلة تتطلب عملا متواصلا، والانخراط في جميع الانتخابات النقابية بما فيها نقابة المعلمين، والعمل على توحيد العمل السياسي الحزبي ومواءمته مع خطة عمل نيابية”.

ولفت النائب الخشمان في بيان صحافي اليوم الاحد، الى ان حزب الاتحاد الوطني سيعلن خلال الايام المقبلة ولادة مركز دراسات خاص بإعداد مشاريع قوانين واوراق سياسية واقتصادية ومبادرات، لعرضها على الجهات المختصة لمناقشتها والخروج بقرارات تخدم الاصلاحات السياسية والاقتصادية التي يريدها جلالة الملك عبدالله الثاني.

ودعا الخشمان الى الاستفادة من الاخطاء الطفيفة التي اعترت مسيرة الحزب منذ تأسيسه، ومعالجة الاشكالات التي طرأت بما يخدم المسيرة الوطنية، لافتا الى ان للحزب 20 نائبا في مجلس النواب منهم 16 نائبا يشكلون كتلة الاتحاد الوطني.

من جهته قدم المنسق العام للحزب زيد ابو زيد للتقرير السياسي، والذي اشتمل على الذي عرض للأوضاع المحلية والعربية والدولية وتطورات القضية الفلسطينية، ومفاوضات السلام الاسرائيلية الفلسطينية، وجولة وزير الخارجية الاميركي جون كيري في المنطقة وموقف الحزب من هذه القضايا.

واقر “مركزي الحزب” خلال الاجتماع التقرير السياسي وميزانية عام 2013 وموازنة عام 2014، كما اقر التعديلات الواردة من الامانة العامة على بعض بنود النظام الداخلي.