الخطوط البحرية الوطنية تحقق نتائج مالية ايجابية وتوزع 7% ارباح

2015 04 29
2015 04 29
njh_31صراحة نيوز – عقدت الهيئة العامة لشركة الخطوط البحرية الوطنية الاردنية اجتماعها العادي برئاسة رئيس مجلس الادارة السيد احمد عرموش وحضور مندوب مراقب الشركات السيد اسماعيل ابو رمان و 7 أعضاء من مجلس الادارة ومساهمون يشكلون 73% من رأس مال الشركة.

ووافقت الهيئة العامة على توصية مجلس الادارة بتوزيع 7% ارباحا على المساهمين وجرى خلال الاجتماع تلاوة تقرير مجلس الادارة والمصادقة على البيانات المالية الختامية للشركة وتقرير مدقق الحسابات واستعراض اهم انجازات الشركة وخطتها المستقبلية.

وأكد السيد عرموش ان الشركة تجاوزت كثير من الصعاب وخاصة فيما يتعلق ببعض الشركات التابعة كأعمال الفندق وتشغيل السفن حبث حقق الفندق مجمل ربح تشغيلي معقول في ظل ظروف المنطقة السياسية واوضاع قطاع السياحة.. واضاف وضعنا خطة متفائلة لأعمال الفندق للعام القادم 2015 بهدف تحقيق نتائج افضل من المحققة خلال هذا العام ونعمل جاهدين لرفع امكانيات تشغيل السفن بشكل افضل مما كان خلال السنوات السابقة رغم الظروف الصعبة التي تمر بها أعمال النقل البحري.

وقال السيد عرموش كان للسياسة التي اتبعها مجلس الادارة في توزيع المخاطر عن طريق التوسع في الاستثمارفي مجالات الخدمات البحرية الاثر الاكبر في تحقيق النتائج الايجابية والابتعاد عن شبح الازمات ولعل توجه المجلس خلال الفترة الماضية بعدم الاستثمار في شراء البواخر كان توجها سديدا نظرا لضبابية السوق البحري العالمي وانخفاض اجور الشحن الحري ونتوقع باذن الله ان تكون امامنا في المرحلة المقبلة ظروفا تشغيلية افضل وقد نلمس تحسنا في اجور البواخر.

واضاف السيد عرموش على مستوى اعمال الشركة وشركاتها التابعة الاخرى والمحفظة الاستثمارية فقد كانت النتائج بتقديرنا مرضية قياسيا للظروف الاقتصادية العامة حيث كانت الارباح الصافية بعد الضريبة لمساهمي الشركة مبلغا قدره (1,158,260) دينار كما بلغت ايرادات المحفظة الاستثمارية مبلغا قدره (238,373) دينار.

وتتلخص الخطة المستقبلية للشركة على دراسة الاسواق العالمية لاتخاذ القرارات المناسبة للاستثمار في شراء وتشغيل باخرة او اكثر كذلك دعم نشاطات الشركات التابعة لرفع انتاجيتها وربحيتها لى جانب المتابعة الحثيثة لمصاريف الفندق والعمل على رفع مبيعاته ودعم الكادر الوظيفي بكوادر ذوي خبرة ملاحية تسويقية ايضا دعم اعمال واستثمارات شركة ميناء العقبة للخدمات البحرية.

njh_5 njh_7 njh_24_copy njh_32 njh_33 njh_34 njh_35 njh_36 njh_38 njh_72 njh_25 njh_26 njh_29