الخطوط السريلانكية تنضم إلى تحالف oneworld مطلع أيار المقبل

2014 03 06
2014 03 06

159عمان – صراحة نيوز تنضم شركة الخطوط الجوية السريلانكية إلى عضوية تحالف الطيران العالمي  oneworld اعتباراً من الأول من شهر أيار المقبل لتصبح الشركة الثالثة عشرة في التحالف وأول شركة طيران في شبه القارة الهندية تنضم الى عضوية اي من تحالفات الطيران العالمية الثلاثة.

وستعمل الخطوط الجوية السريلانكية إلى جانب الملكية الأردنية وإثنتي عشرة شركة طيران عالمية أخرى اعضاء في التحالــف هي : الخطوط الجوية القطرية، والخطوط الأميركية والبريطانية و”كاثي باسيفيك” واليابانية والفنلندية والإسبانية  و”أيربرلين” والتشيلية والأسترالية والسيبيرية والماليزية، إضافة إلى ثلاثين شركة طيران أخرى تابعة للشركات الأم .

وعند الإنضمام الرسمي لعضوية التحالف تكون الخطوط السريلانكية قد استكملت برعاية شركة الطيران الصينية ” كاثي باسيفيك ” إنجاز جميع المتطلبات التكنولوجية والتجارية اللازمة للعضوية وطبقت البرنامج العملي الذي يطلبُه التحالف من الشركات الراغبة بالإنضمام لعضويته .

المدير العام / الرئيس التنفيذي للملكية الأردنية المهندس عامر الحديدي أعرب عن سعادته بانضمام الخطوط ” السريلانكية ” إلى التحالف باعتبارها شركة طيران فاعلة في منطقة جنوب الهند وأكبر شركة طيران عالمية تخدم جزر المالديف، حيث تشغل الشركة رحلات جوية إلى أكثر من 32 وجهة في عشرين دولة حول العالم بواسطة 21 طائرة ، مشيراً إلى أن هذا يمنح مسافري الملكية الأردنية خيارات أكبر للتنقل في شبه القارة الهندية التي تُعد واحدة من أكثر الوجهات العالمية التي يقصدها السواح من شتى أنحاء العالم سنوياً .

وأضاف أن سريلانكا التي تعد بلداً سياحياً من الدرجة الأولى ويتمتع  بالجمال الطبيعي، فضلا عن التراث الثقافي المتنوع، جعلها مقصداً سياحياً عالمياً شهيراً يستقطب عدداً كبيراً من الزوار من منطقة الشرق الأوسط ، سيما من الاردن، لافتاً الى ان الوجهات التي ستضيفها الخطوط السريلانكية الى شبكة التحالف ستشكل اضافة نوعية لمسافري الملكية الاردنية.

وستضيف السريلانكية الى شبكة الملكية الأردنية وشبكات أعضاء التحالف محطتين جديدتين هما مدينة بنتوتا في سريلانكا وتيروتشيرا بالي في الهند ليصل عدد الوجهات التي تغطيها شبكات الطيران الأعضاء مجتمعة إلى أكثر من 850 وجهة في 150 دولة تخدمها اكثر من 3500 طائرة تشغل 14000 رحلة يومياً تنقل من خلالها أكثر من مليون مسافر في اليوم، محققةً بذلك إيرادات مالية تتجاوز 140 مليار دولار سنوياً.

ومع إنضمام الخطوط السريلانكية للتحالف سيكون بمقدور المسافرين من أعضاء برنامج المسافر الدائم مع الملكية الأردنية وعددهم 2.2 مليون عضو تجميع الأميال الجوية لحساباتهم في البرنامج من خلال رحلاتهم على شبكات جميع شركات الطيران الأعضاء والإستفادة من خدمات 600 صالة رجال أعمال موجودة في مختلف مطارات العالم .

كما سيتمكن المسافرون الدائمون مع الشركات الأعضاء في التحالف من تجميع الأميال عند سفرهم على رحلات الخطوط السريلانكية والإستفادة أيضاً من خدمات صالات رجال الأعمال التابعة للخطوط السريلانكية الموجودة في مطارات عديدة.

وتشغّل ” السريلانكية ” التي شهدت توسعأ ملحوظا في شبكة خطوطها واسطولها في السنوات الأربع الأخيرة أسطولاً حديثا من طراز أيرباص ، يخدم اكثر من ثلاثين وجهة عالمية في 20 دولة في الشرق الأوسط والخليج العربي وأوروبا وآسيا ، فيما تسعى الشركة للتوسع أكثر خلال السنوات القليلة القادمة ، كما ترتبط باتفاقيات رمز مشترك مع عدد من الشركات الأعضاء في التحالف هي الملكية الاردنية والماليزية وS7 السيبيرية.

يشار الى أن انضمام الخطوط السريلانكية للتحالف سيأتي عقب شهر واحد من انضمام شركة “TAM” البرازيلية وشركة ” يو أس أيرويز ” المندمجة مع الخطوط الأميريكية واللتين ستنضمان للتحالف يوم الحادي والثلاثين من شهر آذار الحالي، حيث سيشكل دخول هذه الشركات الثلاث أضخم عملية توسع تشهدها شبكة التحالف منذ نشأته قبل خمسة عشر عاماً .