الخيارين بمناسبة انتها عمله : عمان ان غادرتها فانها لن تغادرني

2015 04 14
2015 04 15

7e137340ab632e00fecb5b8c2c3ecc90صراحة نيوز – قال سفير دولة قطر في الاردن زايد بن سعيد الخيارين بمناسبة انتهاء عمله وتشرفه بلقاء جلالة الملك عبدالله الثاني امس اذ انعم عليه بوسام ملكي رفيع : لا اقول وداعا يا صقر قريش .. عمان ان غادرتها فإنها لن تغادرني .

واضاف في رسالة وزعها على وسائل الاعلام  “من السهل على اي سفير تمثيل بلاده في دولة اخرى، يعمل فيها من اجل توثيق العلاقات بين بلاده والدولة المضيفة ، ولكن من الصعب ان يقوم بذات الدور في دولة عربية هاشمية يحبها ، واهلها يحبون بلاده والعلاقة بين الدولتين عميقة الجذور ، وقد شرفتني قيادة بلادي بان اكون سفيرا لها في المملكة ” .

واضاف:” منذ اللحظة الاولى التي قدمت فيها اوراق اعتمادي سفيرا لبلادي دولة قطر ، الى جلالة الملك عبدالله الثاني شعرت وانا اصافح جلالته بدفء مودته لبلادي وقيادتها الرشيدة ، ومن هنا شعرت بثقل المسؤولية بعد ان استمعت الى كلماته الجميلة عن بلادي وقيادتها وعن دورها المتميز في السياسة العربية وجمع كلمة العرب”.

وتابع:” لقد أمضيت في المملكة نحو ثلاث سنوات و لم اشعر فيها اني سفير دولة في مجتمع لا اعرفه ، بل وجدت نفسي بين اهلي وعشيرتي منذ اللحظة التي خرجت فيها من القصر الملكي بعد تقديم اوراق اعتمادي ، ثلاث سنوات التقيت خلالها كل اطياف المجتمع الاردني الشقيق صاحب الكرم والشجاعة والنخوة والرجولة ، وتنقلت في كل ارجاء الاردن الشقيق حيث رأيت التاريخ يُكتب دون احرف على الجغرافيا ، ليحكي عراقة الشعب الاردني ومهامه العربية ودوره التاريخي” .

وختم الخيارين رسالته قائلا:” ما اروع التاريخ الصادق النزيه عندما يربط بني تميم في الكرك الاردن ببني تميم التي تنسب اليهم العائلة الحاكمة في قطر، اهل كرم ونخوة وشهامة وحمية” .