الداخلية تشرع بتحديث بيانات اللاجئين السوريين

2015 02 11
2015 02 11

12صراحة نيوز – قال مدير التعاون والعلاقات الخارجية في المفوضية السامية لدى الامم المتحدة لشؤون اللاجئين في الاردن علي بيبي ان المفوضية بالتعاون مع وزارة الداخلية ستعمل على اعادة تسجيل بيانات اللاجئين السوريين.

واضاف ان عملية التسجيل ستبدأ اعتبارا من الاحد المقبل 15 شباط للاجئين السوريين كافة (ماعدا حملة الجوازات الدبلوماسية وجوزات الأمم المتحدة وزوجات الأردنيين اللواتي حصلن على الجنسية الأردنية) المقيمين خارج المخيمات في مدن ومحافظات المملكة.

وبين بيبي انه ومن خلال إعادة تسجيل البيانات، ستحصل كل عائلة سورية مقيمة خارج المخيمات في الاردن على وثيقة جديدة لكل فرد من افراد العائلة صادرة من وزارة الداخلية (وثيقة الخدمة الخاصة بالجالية السورية).

وأوضح انه من أجل الحفاظ على وضع اللاجئ السوري القانوني في الأردن، يتحتم عليه المشاركة في عملية إعادة تسجيل البيانات مشيرا الى ان عملية إعادة التسجيل مجانية وستكون على عدة مراحل، المرحلة الأولي تبدأ في محافظة العاصمة/عمان اعتباراَ من الاحد 15 شباط وباقي محافظات المملكة سيتم الإعلان التفصيلي عن مواعيد إعادة تسجيل البيانات فيها والمراكز الأمنية العاملة من خلال وسائل الإعلام المختلفة في المملكة.

ودعا الراغبين في الحصول على المزيد من المعلومات الى زيارة أي من مراكز تسجيل المفوضية في عمان أو إربد أو المفرق أو الاتصال على خط المساعدة لدى المفوضية 4008000 (06) أو الرجوع إلى http://help.unhcr