الداخلية تنفي السماح للفتيات القاصرات بالعمل في المقاهي

2013 09 19
2013 09 19

274 نفت وزارة الداخلية ان تكون التعديلات التي اقرتها مؤخرا تضمنت السماح للفتيات القاصرات بالعمل في المقاهي ومحلات “الكوفي شوب” او أنه رُفع الحظر عن تردد الاحداث على المقاهي بمختلف انواعها.

وقال الناطق الرسمي باسم الوزارة المتصرف الدكتور زياد الزعبي في تصريحات صحافية اليوم الخميس ان عمل الاناث والذكور يخضع لقانون العمل الاردني النافذ والذي لا يجيز عمل القاصرات او الاحداث كما ورد في بعض وسائل الاعلام تحت طائلة اتخاذ العقوبة المناسبة بحق المالك والمنشأة.

واضاف ان تردد الاحداث على المقاهي يخضع كذلك لقانون مراقبة سلوك الاحداث الى جانب وجود لجان في جميع محافظات المملكة تتولى بشكل دوري ومستمر التفتيش على جميع المنشآت ” كوفي شوب ومراكز البلياردو والسنوكر وغيرها” والتي قد يرتادها الاحداث بحيث يتم اتخاذ العقوبات المناسبة بحق المالك والمنشأة في حال مخالفة القانون.

واوضح ان هذه التعديلات اعطت قوة اضافية لمنع عمل القاصرات او تردد الاحداث على المقاهي لأنها اخضعتها لقانوني العمل وسلوك مراقبة الاحداث اللذين يجيزان اتخاذ العقوبات في حال مخالفة نصوصهما، في حين لا تجيز التعليمات من الناحية القانونية اتخاذ اية عقوبات بحق المخالفين في مسعى من الوزارة لإخضاع عمل الاناث وتردد الاحداث على المقاهي الى قوة القانون.