الداخلية: مداهمة نوعية في المفرق والقبض على 13 مطلوبا

2015 10 14
2015 10 14

تنزيلصراحة نيوز – قال مصدر في وزارة الداخلية ان “قوة أمنية نفذت صباح اليوم الأربعاء مداهمة نوعية في إحدى المناطق التابعة لمحافظة المفرق، وذلك ضمن جهود البحث وإلقاء القبض على المطلوبين امنياً والخطرين جدا، حيث تمكنت هذه القوة من إلقاء القبض على ثلاثة عشر شخصا مسجل بحقهم 135 قضية أمنية وقضائية في قضايا الشروع بالقتل وحيازة أسلحة أوتوماتيكية ومقاومة رجال الأمن وتجارة المخدرات والنصب والاحتيال وغيرها”.

واضاف المصدر، “ان هذه الزمرة من الخارجين على القانون وبعد جمع كافة المعلومات الاستخباراتية حول تحصنهم في منطقة محاطة بالكاميرات والأسوار العالية، واستخدام هذه المنطقة للاختباء بعد تنفيذ جرائمهم، تم وضع خطة محكمة أخذت بعين الاعتبار خطورة الأشخاص المطلوبين والطبيعة الجغرافية للمنطقة التي اعتدوا فيها على الشوارع الرئيسية وبناء أسوار حول هذه الشوارع بشكل صريح وعلني ومخالف للقانون”.

وبين المصدر، “أن القوة الأمنية تفاجأت أثناء تنفيذ العملية بمقاومة عنيفة وإطلاق كثيف للعيارات النارية من أسلحة أوتوماتيكية تجاه القوة الأمنية، التي قامت بالرد على مصدر النيران، ما أسفر عن إصابة خمسة أشخاص احدهم يحمل جنسية عربية وتم اسعافهم ونقلهم على اثرها الى مستشفى المفرق حيث فارق اثنان منهم الحياة والباقي وصفت اصاباتهم بالعادية”.

وأشار المصدر إلى أن المضبوطات التي وجدت مع المطلوبين شملت مجموعة من الآليات المسروقة وأسلحة وذخائر وكاميرات مراقبة ومجموعة من العملات والوثائق المزورة.

وأضاف المصدر، إن هذه العملية جاءت بعد استنفاد الجهات المختصة لكافة الحلول الممكنة لتسليم المطلوبين أنفسهم إلى الأجهزة الأمنية المختصة، حيث أصروا على مخالفتهم للقانون وارتكاب جرائمهم وترويع المواطنين والعبث بأمن الوطن.

وأكد المصدر انه انطلاقا من مسؤوليتها الكاملة في حفظ الأمن والنظام العام، والتأكيد على حق كل مواطن في العيش بأمن وطمأنينة، فإن “وزارة الداخلية وأجهزتها الأمنية لن تسمح لأي كان بتجاوز القانون أو التطاول على هيبة الدولة في أي منطقة على امتداد المملكة، وان الأجهزة الأمنية ستلاحق وتضرب بيد من حديد كل من تسول له نفسه العبث بالأمن الوطني الذي تقع مسؤوليته على عاتق كل مواطن”، مشددا في الوقت نفسه على يقظة أجهزتنا الأمنية وعملها المتواصل لحماية امن الوطن والمواطن.

وعلى صعيد متصل، دعا المصدر المطلوبين للجهات الامنية والقضائية الى تسليم انفسهم للأجهزة المختصة لاتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم حسب الاصول.

كما أشاد المصدر بدور المواطنين وهم الطرف الرئيسي في تحقيق المعادلة الأمنية بكافة أبعادها، ويقظتهم ووعيهم بأهمية ترسيخ أركان الاستقرار على كل شبر من أراضي المملكة حيث قوبلت العملية الأمنية المنفذة بارتياح واسع من قبل جميع أبناء المنطقة.