الداوود : نحتاج 2800 إمام وواعظ من حملة الشهادات العلمية

2014 06 17
2014 06 17

6صراحة نيوز – قال وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية الدكتور هايل الداوود ان الوزارة بحاجة الى 2800 إمام وواعظ ومرشد من حاملي الشهادات العلمية.

واعلن داود خلال زيارته لجامعة آل البيت اليوم الثلاثاء انه سيتم تقديم منح ابتعاث لطلبة الإمامة والوعظ والإرشاد الدارسين في جامعة آل البيت كونها من اول الجامعات الاردنية التي بادرت الى استحداث مثل هذه التخصصات المطلوبة، مؤكدا استعداد الوزارة لتقديم الدعم اللازم لإنجاح البرامج والتخصصات الفريدة التي تدرس في هذه الجامعة.

واكد رئيس الجامعة الدكتور فارس المشاقبة ان الجامعة كانت السباقة في استحداث تخصص الامامة والوعظ والارشاد على مستوى الجامعات الاردنية والعربية والمنطقة بهدف توفير كوادر مؤهلة ومدربة على ايصال الرسالة التوعوية والارشادية وبما يخدم المجتمعات المحلية.

وبين ان الجامعة حريصة على استحداث التخصصات التي يحتاجها السوق المحلي والخارجي والتي تضع في سلم اولوياتها تحقيق الاهداف والمبادئ التي انشئت من اجلها الجامعة من خلال القيام بدورها في تخريج الكوادر المؤهلين القادرين على تحمل المسؤولية وخدمة وطنهم وامتهم.

وتطرق المشاقبة إلى ابرز المشاريع والنشاطات والبرامج التي قامت بها الجامعة ومنها القيام بترجمة الوصاية الملكية على الاماكن المقدسة الى لغات اجنبية عدة وتوزيعها داخل الاردن وخارجه لبيان دور الهاشميين في خدمة القضية الفلسطينية وحماية الاماكن المقدسة .