الدخل تصدر قائمة باسعار وأصناف الوجبات

2014 01 27
2014 01 27
11عمان – صراحة نيوز

اصدرت دائرة ضريبة الدخل والمبيعات قائمة أسعار وكميات وأصناف الوجبات التي تقدمها المطاعم الشعبية المعفاة من الضريبة العامة على المبيعات.

وقال مدير عام دائرة الضريبة إياد القضاة في بيان اليوم الاحد ان القائمة التي تم اعتمادها للأسعار والكميات من قبل الدائرة تمت بالتشاور والتنسيق مع نقابة أصحاب المطاعم الشعبية والحلويات.

وأوضح ان جميع المطاعم الشعبية التي تلتزم بهذه الأسعار والأصناف والكميات سيتم إعفاؤها من التسجيل في الضريبة العامة على المبيعات.

ويأتي قرار إعفاء هذه المطاعم استنادا لقراري مجلس الوزراء رقم 1052 تاريخ 5 آذار 2008 ورقم 4182 تاريخ الاول من أيار 2007.

وأشار القضاة الى أنه في حال ضبط أي مطعم لديه مخالفة للأسعار أو المواصفات المحددة في القوائم المعتمدة يتم اعتبار الإعفاء ملغى حكما ويتم محاسبة المطعم وفق أحكام قانون الضريبة العامة على المبيعات من تاريخ تطبيق الإعفاء.

وأوضح ان المطاعم المستفيدة من قوائم الأسعار المرفقة هي المطاعم غير المصنفة سياحيا والتي تبيع الأصناف المحددة حصرا في القائمة المعتمدة من الدائرة والتي لا يجوز تغيير المسميات الواردة فيها.

ويلتزم المطعم ببيع جميع الكميات والأوزان من نفس الصنف الذي يتعامل به وحسب ما هو وارد في القوائم.

كما تعتبر الأسعار الواردة في القوائم المرفقة المعتمدة من الدائرة هي الحد الأعلى المسموح البيع به ويجوز للمطعم البيع بسعر أقل من ذلك مع الحفاظ على نفس الكميات الواردة بقوائم الأسعار.

وتعتبر المطاعم غير الملتزمة بقوائم الأسعار المعتمدة من الدائرة والمرفقة خاضعة لأحكام التسجيل وفقا لقانون الضريبة العامة على المبيعات وتعديلاته وتلتزم النقابة بإصدار قوائم أسعار بلون مختلف عن قوائم أسعار المطاعم المشمولة بالإعفاء سابقا.

وتلتزم النقابة بتجديد جميع قوائم أسعار المطاعم المشمولة بالإعفاء وتعتبر أي قوائم أخرى بعد تاريخ15 آذار 2014 ملغاة من التاريخ المذكور، علما بأن هذا القرار لا يشمل المقاهي ومحلات الكوفي شوب ومحلات وأماكن بيع المشروبات الساخنة والباردة والنوادي الليلية، بحسب بيان الدائرة العامة للضريبة.

6 7 8 9 10