الدخل والمبيعات تنظم دورة لتثقيف المكلفين في نقابة المقاولين

2014 10 14
2014 10 14

53عمان – صراحة نيوز – عقدت دائرة ضريبة الدخل والمبيعات اليوم الثلاثاء برنامجاً للتثقيف الضريبي تحت عنوان “تثقيف المكلفين ” لأعضاء الهيئة العامة لنقابة المقاولين.

وتأتي هذه الدورة ضمن برنامج التثقيف الضريبي للمكلفين بالتعاون مع نقابة مقاولي الانشاءات الذي تنفذه دائرة ضريبة الدخل والمبيعات بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني في شهر أيلول من هذا العام .

ويستهدف البرنامج عقد لقاءات تثقيفية ضريبية للمكلفين في القطاعات الاقتصادية كافة وأنشطة الأعمال في المملكة ممثلة بمنتسبي غرف الصناعة والغرف التجارية وأعضاء النقابات المهنية لتعريفهم بالضريبة وأهميتها ودورها الوطني لتنفيذ برامج توعوية لنشر الثقافة الضريبية وتعزيز الالتزام الضريبي الطوعي لدى المجتمع ككل.

وتضمن برنامج التثقيف محاضرات عن الضريبة ودورها في رفد الخزينة لتقديم الخدمات للمواطنين وإدامتها، ومحاضرات تعريفية بضريبة الدخل والضريبة العامة على المبيعات وكيفية التسجيل في الضريبة وتعريف المكلفين بحقوقهم وواجباتهم الضريبية والخدمات والتسهيلات الضريبية التي تقدم لهم وكيفية مسك السجلات وطرق المحاسبية الضريبية وعملية التصريح عن الأرباح وكيفية تعبئة النماذج الضريبية.

وتشمل محاضرات التثقيف الضريبي حدود التسجيل في ضريبة المبيعات والنسب الضريبية لمختلف القطاعات وكيفية الخصم والرد الضريبي والعديد من الإجراءات التي تنتهي بدفع الضريبة المستحقة التي هي بالنهاية واجب وطني والتزام قانوني.

ويأتي هذا البرنامج ضمن استراتيجية الدائرة لتنفيذ خطة التثقيف الضريبي للمكلفين الجدد والذي تقوم على تنفيذه مديرية إدارة خدمات المكلفين والثقافة الضريبية في الدائرة لإدامة واستمرار التواصل مع شركاء الدائرة من مؤسسات المجتمع المدني المتمثلة في غرف الصناعة وغرف التجارة والنقابات المهنية .