الدكتوراة لـ”نهلة الناظر” من جامعة الجنان اللبنانية

2014 01 06
2014 01 06

صورة المناقشةعمان – صراحة نيوز – حازت مديرة دائرة الرئاسة في جامعة الشرق الاوسط نهلة الناظر على درجة الدكتوراة من جامعة الجنان اللبنانية  في تخصص إدارة الاعمال، بتقدير ممتاز.

وجاءت الأطروحة بعنوان ( ملاءمة الأنماط المعرفية في تحقيق الإبداع الاستراتيجي: دراسة تطبيقية على الجامعات الاردنية في عمّان).

وخلصت الدراسة إلى استنتاجات عديدة من أبرزها ان الاهتمام بالأنماط المعرفية كـ(نمط الإدراك، ونمط التخطيط، ونمط الابتكار) يشكل نقطة تحول في الفكر الاداري المعاصر، وأن حقل إدارة المعرفة هو العلم والتخصص اليافع الذي ينتظر المزيد من الدراسات الاكاديمية والتطبيقية، وأن الإبداع الاستراتيجي يولد فرقا كبيرا في القيمة المضافة.

وأوصت الاطروحة الاهتمام بالأنماط المعرفية في الجامعات كونها طريقة مميزة للابداع والتركيز على المعرفة المتطورة للمساهمة في سد احتياجات سوق العمل الأردني ومحاولة إشباعه بالتخصصات والكوادر المطلوبة ذات الكفاءة العلمية والمؤهلة وصولا إلى مجتمع المعرفة.

وضمت لجنة المناقشة الأستاذ الدكتور فضل الله يخني رئيساً ومناقشاً ، بالإضافة للمناقشين الأستاذ الدكتور عبدالعزيز الشربجي، والأستاذ الدكتور رضوان الشغري،  والدكتور رشاد بارودي، والمشرفين الأستاذ الدكتور محمد عبدالعال النعيمي، والدكتور عمار يكن.