الدكتورة هناء الشلول رئيساً للجمعية الثقافية للغة العربية

2014 11 19
2014 11 19

شعار الجمعية.jp gصراحة نيوز – صدرت نتائج انتخابات الدورة الاولى للجمعية الثقافية للغة العربية باجتماعها الذي عقد في وزارة الثقافة وبحضور مندوب الوزارة ، حيث نجحت الدكتورة هناء محمد خلف الشلول رئيساً للجمعية وذلك بإجماع الهيئة العامة .

الشلول التي تحمل درجة الدكتوراة في اللغة العربية ( لغة ونحو )  تعد من اصغر أعضاء الهيئة التدريسية العاملين في الجامعات الأردنية حيث ابتدأت مسيرتها في العمل الاكاديمي بعمر 22 عاماً كعضو هيئة تدريس في قسم اللغة العربية بجامعة العلوم التطبيقية .

وتعد الشلول اول سيدة تحصل على درجة الدكتوراه في بلدة دوقرة بمحافظة اربد ،  إضافة إلى مواهبها الشعرية المتمثلة بإصدارها العديد من الدواوين الشعرية، ومبادراتها الوطنية الرائدة في مجال العمل التطوعي وخدمة المجتمع .

واكدت الشلول على اهمية حماية اللغة العربية من خلال ترسيخ بنيانها العلمي بشكل يحافظ على هويتها و يعزز مكانتها ومكانة ابنائها ، مشددة على ان الجمعية ستمارس انشطتها على امتداد الاردن ، اضافة الى شراكتها مع كافة المؤسسات العلمية المتخصصة في مجال رفد وحماية اللغة العربية للوصول الى صيغ توافقية توحد الجهود من اجل اعادة العزة والشموخ للغتنا.

وتقدم العديد من الشخصيات الوطنية والعلمية والثقافية داخل الاردن وخارجه بالتهنئة من الدكتورة الشلول مشددين على إكمال مسيرتها العلمية والوطنية لتكون مثالاً لنشميات الأردن الغالي .