الدكتور احمد الملكاوي يحاضر في جامعة البترا حول الطب البديل

2015 11 18
2015 11 18
IMG_8474صراحة نيوز – بدعوة من نادي جامعة البترا القى اخصائي الطب البديل، الدكتور أحمد الملكاوي، والدكتور حسام الخالدي محاضرة حول الطب البديل بيّنا فيها، أن الله تعالى عندما خلق الانسان لم يخلق معه مضادات حيوية ولا أدوية كيميائية ولا علاجات إشعاعية وإنما أودع بجسمه ما هو أقوى وأمنع من كل ما في ترسانة الطب من أدوية، تلك هي قدرة الجسم على مقاومة المرض وتحقيق الشفاء، وهو ما يعرف بالجهاز المناعي للجسم وهو عبارة عن منظومة من العمليات الحيوية التي تقوم بها أعضاء وخلايا وجسيمات داخل الجسم بغرض حمايته من الأجسام الغريبة، وهذه العمليات تعمل بطريقة منتظمة لطرد أي جسم غريب يدخل الى الجسم .

وبين الدكتور الملكاوي ان الطب البديل هو مجموعة من الطرق العلاجية التي تتعامل مع المريض ككل وليس مع الأعراض المرضية فقط والتي لا نلجأ في علاجها للعقاقير الكيميائية التي يلجأ اليها الطب الحديث، كالتطبب بالأعشاب والتداوي بها وبالفواكه والزيوت والتأمل والموسيقى والطب الصيني واليوجا والتنويم المغناطيسي مبينا إنه في أغلب الأحيان لا يوجد مرض بل يوجد إنسان مريض. ولا تظهر آثار المرض على الإنسان المصاب، إلا إذا كانت هناك مشكلة داخلية أصلاً. وهذه المشكلة قد تكمن في جهاز المناعة، أو في التوازن الداخلي القائم في الجسم كما خلقه الله تعالى وإلا فلماذا يجلس شخصان في غرفة واحدة وهما يعودان مصاباً بالأنّفلونزا مثلاً فتصيب الأنّفلونزا أحدهما بالعدوى ولا تصيب الآخر.

كم بين ان الطب البديل هو علاج يعطي الجسم فرصة لمقاومة المرض بنفسه والتغلب عليه وإعادة التوازن الى أعضاء الجسم بأساليب بسيطة لا تضر بخلاف كميات العقاقير التي لها في الغالب آثارا جانبية.

وبين الدكتور حسام الخالدي ان الطب البديل يتميز بأريحيته في قبول الطرق العلاجية كما بين أهمية الأعشاب التي تحافظ على جهاز المناعة عند الانسان. مبينا ان انواع الطب البديل كثيرة وتكاد لا تحصى فكل ما تعارف عليه الناس منذ القدم في العلاج هو من الوسائل المتاحه والقابلة للنقاش باعتبارها نوعا من انواع العلاج. مضيفاً ان الطب البديل يستخدم فقط العلاجات والطرق الطبيعية الآمنة والمجربة لمعالجة الأمراض مثل العلاج بالأعشاب والعلاج بالتغذية والعلاج بالإبر الصينية والعلاج بالحجامة والعلاج بالماء والعلاج بالطين العلاجي والعلاج بالتدليك واليوجا والعلاج بالزيوت الطبيعية والعلاج بالزهور والعلاج بالروائح والعلاج بالألوان والمغناطيس وغيرها من الطرق التي تم ذكرها سابقا.

قدم للمحاضرة الدكتور سامي الدليمي، وحضرها أ.د تيسير أبو عرجة عميد كلية الإعلام مندوبا عن رئيس الجامعة، وعمداء الكليات والدوائر الإدارية وجمع من الطلبة .

IMG_8504