الدكتور البطاينة يدخل الموسوعة العالمية لقادة الفكر حول العالم

2016 11 22
2016 11 22

31336المفرق- صراحة نيوز – دخل الاستاذ في جامعة آل البيت الدكتور احمد موسى البطاينة الموسوعة العالمية لقادة الفكر في العالم بمجال البحوث العلمية التطبيقية ولمؤلفاته المتميزة في مجال الثقافة واللغة وشجب الحرب والدعوة الى السلام والتسامح وحوار الاديان.

وقال الدكتور البطاينة ان له عدة مؤلفات حول الاحتجاج ضد الحرب والدعوة للسلام، تبنتها السفارة الامريكية في عمان لتأليف مسرحية تكون بمثابة ثورة ضد الحرب ودعوة للسلام، لافتا انه تم اهداء هذه المؤلفات الى كل جندي قتل في الحرب ولكل طفل تيتم في الحرب.

واضاف ان مؤلفاته وتميزه الفكري وفقا للموسوعة العالمية لقادة الفكر في العالم جعله مثار اهتمام هذه الموسوعة، لافتا الى اجراء عدد من المقابلات الاعلامية، والتي على اثرها تم اعتماده بعد مضي 6 اشهر للدخول بهذه الموسوعة العالمية بابحاثه ومؤلفاته ومعانيها العالمية في مختلف المؤسسات الدولية والتي تدعو الى الحوار والتسامح ونبذ العنف والخلاف.

وبين البطاينة ان له مجموعة مؤلفات لشجب الحرب والدعوة للسلام والتسامح وحوار الاديان وقبول الآخر، وقدم مجموعة محاضرات في عدد من الجامعات الامريكية حول حوار الاديان وعولمة المناهج مع الحفاظ على خصوصية كل دولة وثقافتها.

يشار الى ان الدكتور البطاينة يحمل درجة الاستاذية في اللغويات التطبيقية، وله 40 بحثا منشورا حول العالم، وخاصة في الولايات المتحدة الامريكية واوروبا، واشرف على 60 رسالة ماجستير ودكتوراه، وكان نائب عميد ومدير مركز اللغات في جامعة الاسراء، ومديرا للجودة والمختبرات في جامعة آل البيت، وحاز على اعلى الدرجات العلمية في مراحل تحصيله العلمي.