الدكتور قطيطات : مشفى طوارىء جديد بمئة سرير في البشير

2016 03 28
2016 03 28

1صراحة نيوز – تبدأ يوم الخميس المقبل وبرعاية رئيس الوزراء الدكتور عبد الله النسور اعمال المؤتمر الطبي الدولي الأول الذي ينظمه مستشفى البشير ويستمر لمدة ثلاثة أيام .

اعلن ذلك مدير المستشفى الدكتور احمد قطيطات خلال مؤتمر صحفي عقده ظهر اليوم الأثنين .

bg

وخلال المؤتمر تحدث الدكتور قطيطات عن مراحل تطوير المستشفى حيث انجزت ثلاثة مراحل وبقيت أهم مرحلة والتي تتمثل ببناء مشفى خاص للطوارىء بسعة 100 سرير حيث احيل العطاء وسيبدأ التنفيذ الشهر المقبل لينجز وفق وثائق العطاء في مدة اقصاها عام واحد .

وزاد الدكتور قطيطات موضحا ان مؤسسة دولية استعدت بتجهيز مشفى الطوارىء باحدث التجهيزات والتقنيات الطبية لافتا الى انه سيكون الأول من نوعه على مستوى المملكة من حيث تجهيزاته وخطة تشغيله .

ccdكما بين الدكتور قطيطيات حجم المعاناة في قسم الطوارىء الحالي الذي يصل معدل مراجعيه باليوم اكثر من 1500 مراجع معللا ذلك من حجم المرافقين للمرضى وتدخل البعض منهم في عمل كوادره الطبية والتمريضية .

واشار الى انه يعمل في قسم الاسعاف الطوارىء نحو 100 طبيب ضمن ثلاث ورديات وان وزارة الصحة دعمت كادره التمريضي مؤخرا بنحو 250 ممرضا وممرضة

cfكذلك اشار الى حجم الاكتظاظ الذي يعاني منه المستشفى جراء دخول اكثر من 15 الف شخص يوميا ما بين مريض وموظف ومرافقين وغيرهم لافتا الى ان نسبة المرضى للمرضات في المستشفى هي الاعلى في القطاع الطبي .

وقال ان سعة مستشفى البشير تصل الى 1111 سريرا يعمل به 1314 ممرضا وممرضة موزعين على عدة مباني مترامية الاطراف تقع على مساحة تبلغ 111 دونم .

gtكما أكد الدكتور قطيطات على اهمية وسائل الاعلام في الرقابة المسؤولة كحلقة وصل مع مختلف شرائح المجتمع متمنيا الموضوعية التعامل والرجوع الى الجهة ذات الاختصاص للحصول على المعلومات الصحيحة والدقيقة .

وعرض الدكتور قطيطات صورة نشرها احد المواقع وجاء فيها ان مستشفى البشير يرفع علم اسرائيل مبينا ان حقيقة ذلك في ان احد الاطباء قام بوضع صورة كريكاتورية للعلم الاسرائيلي في غرفة منامته تبين دموية الكيان الاسرائيلي في التعامل مع المدنيين .

eeوفيما يخص المؤتمر الطبي الدولي الأول لفت الدكتور قطيطات الى مشاركة عدد من الاطباء الاردنيين من القطاعين العام و الخاص والخدمات الطبية الملكية والمستشفيات الجامعية ، واطباء عرب واجانب .

nhوتعرض في المؤتمر 230 ورقة عمل وبحث علمي الاختصاصات الطبية بالإضافة الى طب الأسنان ، والتمريض والصيدلة والمهن الطبية المساعدة، كما يحاضر به 189 أردنياً وعربيا ودولياً يمثلون الولايات المتحدة، وبريطانيا، والنرويج، والسعودية، والامارات العربية المتحدة، والجزائر، والكويت.

qtuويهدف المؤتمر الى الاطلاع على اخر المستجدات الطبية، ونتائج البحوث العلمية في المجالات الطبية، وعرض للمشاريع الجديدة المستقبلية في مستشفى البشير كمبنى خاص للإسعاف و الطوارئ، ومشروع الحوسبة الصحية، والتحديات التي تواجه عمله.

vfhوفي ختام المؤتمر الصحفي تم تنظيم جولة لممثلي وسائل الاعلام على عدد من مديريات واقسام المستشفى .

eb qtu qw vff vfh vg wen