الدكتور نصيرات : تخصصات جديدة في جامعة عجلون لتلبية سوق العمل محليا واقليما

2015 02 02
2015 02 02
IMG_8909صراحة نيوز – عقد رئيس جامعة عجلون الوطنية الاستاذ الدكتور أحمد نصيرات مؤتمرا صحفيا في رحاب الجامعة حول برنامجي الماجستير و حضر المؤتمر عدد من الصحفيين وعمداء الكليات , ورحب الدكتور نصيرات في الاعلاميين وشكرهم على تلبيتهم الى دعوة الجامعة لحضور المؤتمر , تاكيداً لتكامل جميع المؤسسات الوطنية في خدمة كل ما فيه نفع لوطننا فيما أتى هذا المؤتمر بعد إقرار مؤسسة هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي برنامجي الماجستير في القانون والمصارف الإسلامية بعد أن حققت الجامعة معايير الاعتماد الخاص لهذين التخصصين على درجة الماجستير .

ونوه نصيرات باندفاع مسيرة الجامعة نحو الرقي والتقدم الأكاديمي حيث تشق طريق النجاح بمزيد من العمل الجاد والعطاء المتواصل لتصبح منارة علمية شامخة بتسهيل الدراسة المسائية على العاملين الذين يرغبون في استكمال تحصيلهم العلمي بقرار من مجلس العمداء بفتح التخصصات الاتية ” اللغة الانجليزية وادابها , القانون , ادارة الاعمال , المحاسبة ” مع إبقاء المجال مفتوحاً لتفعيل الدراسة المسائية لمزيد من التخصصات ألاخرى فيما غذا اقبل عليها الطلبة.

كما بين نصيرات إقرار مجلس الامناء في جلسته الاخيرة بتقديم طلب الى مجلس التعليم العالي باستحداث تخصصات جديدة والمشتملة على ” ادارة سياحية , هندسة برمجيات , رياضيات , هندسة معمارية , هندسة مدنية ” ووتأتي هذه التوسعة للتخصصات من اجل تأمين مقاعد جامعية في تخصصات مطلوبة في سوق العمل المحلي والاقليمي, وكذلك لما تمتازه الجامعة من موقع جغرافي ومدينة سياحية ونظرا لمواكبة الطلب المتزايد على قطاع السياحة.

واْضاف نصيرات ان الجامعة اعدت برنامجا تدريبيا للتدريب على المهارات العلمية التعليمية وهو مخصص للخريجين من التخصصات التي تخرج كوادر التعليم في المدارس سواء حكومية او خاصة وسوف تقرر عقد هذه الدورات مع الطلبة المتوقع تخرجهم مع بداية الفصل الدراسي الثاني وتكون الجامعة الوطنية سباقةً في هذا المجال.

وأوضح في اطار تعزيز دور مركز الاستشارات سوف تقوم الجامعة باستحداث برنامج تدريبي في المصارف الاسلامية بالتعاون مع البنك الاسلامي الاردني ,وقامت الجامعة بتوقيع مذكرة تفاهم مع غرفة تجارة إربد والتي تنص على عقد عدد من الدورات بالشراكة مع غرفة تجارة إربد تعود بالنفع على ابناء المنطقة .

ومن جهة اخرى أبان انه تم الاعلان عن استقبال طلبات الابتعاث لعدد من الموفدين للحصول على درجة الدكتوراه في التخصصات الاتية ” اللغة الانجليزية وادابها , هندسة البرمجيات , المحاسبة , نظم المعلومات الادراية , المصارف الاسلامية ” وسوف يتم ابتعاث عدد اخر من التخصصات بعد موافقة مجلس التعليم العالي على استحداثها .

واوضح نصيرات ما انجزته الجامعة بتصويب جميع المخالفات السابقة واستكملت الجامعة تعيين اعضاء هيئة التدريس بما يتوافق مع متطلبات الاعتماد الخاص لكل التخصصات وتم رفع الانذار واعادة القبول في كافة التخصصات التي اغلقت مع بداية العام الدراسي الحالي وبالاضافة لرفع الطاقة الاستيعابية لتصبح 2533 طالب وطالبة .

واخيرا شكر الدكتور نصيرات هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي على تعاونهم واستجابتهم لطلبات الجامعة وكما شكر الهيئتيتن التدريسية والادارية في الجامعة على ما قاموا به من جهد لتحقيق كل ما انجز خلال العام الماضي .

IMG_9003 IMG_8860 IMG_8865 IMG_8866 IMG_8868 IMG_8871 IMG_8872 IMG_8888 IMG_8889 IMG_8890 IMG_8892 IMG_8909 IMG_8910 IMG_8937 IMG_8940 IMG_8959 IMG_8963 IMG_8971