الدكتور يعقوب ناصر الدين رئيساً فخرياً لنادي البقعة الرياضي

2013 04 14
2013 04 14

أقام نادي البقعة الرياضي حفلا بمقره، قدم خلاله رئيسه الفخري الجديد الدكتور يعقوب ناصر الدين رئيس مجلس أمناء جامعة الشرق الأوسط، وذلك بحضور مدير عام دائرة الشؤون الفلسطينية المهندس محمود العقرباوي والنائب الدكتور مصطفى ياغي ورئيس لجنة خدمات مخيم البقعة الدكتور محمد الدرباشي ورئيس مجلس إدارة البقعة سالم الشطرات وأعضاء الهيئتين الإدارية والعامة وعدد من الفعاليات الشعبية والرسمية.

وفيما يلي النص الكامل لكلمة الرئيس الفخري الدكتور يعقوب ناصرالدين: ” يشرفني أن أقف هذا المساء معكم وبينكم شاكراً ومقدراً اختياركم لي رئيساً فخرياً لنادي البقعة الذي سجّل عبر مسيرته التي بدأت منذ عام 1968 الكثير من قصص النجاح، والنقاط المضيئة، حتى صار في مكان الصدارة بين أندية المملكة في إنجازاته الرائعة وسمعته الطيبة، وخدماته الجليلة لمجتمعه المحلي. واسمحوا لي أن نعيد الفضل لصاحب الفضل جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين راعي المسيرة وقائد نهضة الشباب والرياضة في بلدنا الذي كان لهديته المتمثلة بالمقر الجديد لنادي البقعة عام 2008 أكبر الأثر في نفوس أبناء المخيم، وشكّل نقلة نوعية في نشاطات النادي وما يحتاجه من بنية تحتية تليق بإنجازاته الكثيرة والعديدة. لقد سرني ما اطلعت عليه من اتساع لدائرة انتساب النادي لأربعة اتحادات رياضية، ولتنوع لجانه، وتعدد نشاطاته الثقافية والاجتماعية والإنسانية، وفي ذلك دليل على عزيمة القائمين عليه، وتفاعل المجتمع معه واستفادتهم منه. والأهم من ذلك الحفاظ على السلوك القويم والروح الرياضية العالية، والوطنية الصحيحة والانتماء الصادق. وأود هنا أن أؤكد على حقيقة أعرف أنها لا تغيب عن بال أحد منكم، وهي أن الانتماء لهذا البلد العظيم هو كذلك انتماء لفلسطين، فالأردن وفلسطين توأمان، وفلسطين راسخة في وجدان وعقل وضمير الأردنيين جميعاً، وكل إنجاز ينجز على هذه الأرض هو بناء وعطاء لأردن الخير الذي ما كان يوماً إلا لأمته العربية، ولكل الذين تفيأوا ظلال الأمن والأمان، والمحبة والسلام في ربوعه الطيبة المخضبة بدماء صحابة رسول الله النبي العربي الهاشمي ودماء شهداء كل معارك الأمة من الأتقياء والصالحين والمجاهدين في سبيل الله. ونحن اليوم مدعوون لتأمل الاتفاق التاريخي الذي تم التوقيع عليه بين حضرة صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبد الله الثاني ابن الحسين خادم الحرم القدسي الشريف وسيادة الرئيس الفلسطيني محمود عباس، لما لهذا الاتفاق من معاني ودلالات وأبعاد لا تنحصر في الولاية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الشريف وحسب، بل تتعداها إلى ولاية الملك الهاشمي النبي علينا جميعاً أمة وشعباً ومؤمنين متصلين مع المسجد الأقصى المبارك والصخرة المشرفة بوابة الأرض إلى السماوات العلا. فنحن معه وبه ماضون إلى الأمام وراء قائد هاشمي عظيم نحو الإصلاح والتغيير والإنجاز على كل صعيد وفي كل ميدان. أيها الأخوة الأعزاء… من هذه الزاوية يجب أن ننظر إلى دور الأندية الرياضية فضاء أخلاقياً وعملاً وطنياً يرفع من شأن بلدنا الذي تتقدم فيه الإرادة والعزيمة على الإمكانات والقدرات، وقد سبق لي أن أكدت على هذه المعاني خلال رئاستي الفخرية لنادي (رحاب الرياضي في المفرق)، ونادي الحسين الرياضي في إربد، أعاود التأكيد عليه هنا في نادي البقعة الرياضي الذي أتشرف اليوم برئاسته الفخرية مدركاً كل الواجبات المترتبة على ذلك، وفي مقدمتها تأمين احتياجاته الضرورية لكي يواصل نجاحاته ونشاطاته المختلفة.”

بدوره قال رئيس النادي سالم الشطرات إن البقعة يفتخر بقبول الدكتور يعقوب ناصر الدين الرئاسة الفخرية، مؤكدا أن ذلك سوف يسهم في مواصلة مسيرة البناء والعطاء التي نسعى من خلالها إلى رفع خفاقة وفي كافة المحافل الخارجية.

وأكد الشطرات أن نادي البقعة مؤسسة وطنية أردنية، وان مقره الجديد هو هدية غالية الثمن ومكرمة سامية من جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين الذي سطر بأحرف من ذهب تطور وازدهار الحركة الرياضية والشبابية.

وأشار الشطرات إن جلالته يعمل من اجل رفعة وتقدم الشباب الأردني، وان النادي يكبر بعهد جلالته وهو الجهد الجليل الذي يقدمه جلالته للرقي بقطاع الشباب والرياضة الذين هم عماد الوطن، وان مجلس الإدارة يحث الخطى للاستنارة من فكر جلالة الملك، مؤكدا أن البقعة سوف يواصل تحقيق المزيد من النتائج في الألعاب الجماعية والفردية على حد سواء.وفي كلمه استعرض النائب الدكتور مصطفى ياغي مسيرة النادي، مشيرا إلى دوره الريادي في الارتقاء بالعمل الرياضي الشبابي، حيث رحب بحضور الرئيس الفخري الدكتور يعقوب ناصر الدين إلى رحاب البقعة الواسعة.

أما مدير عام دائرة الشؤون الفلسطينية المهندس محمود العقرباوي، قال أننا نقف خلف نادي البقعة في كافة المشاركات والاستحقاقات، حيث قدم دعما للنادي في إطار تحضيراته لاستضافة بطولة القائد الدولية بالملاكمة التي ينظمها نادي البقعة سنويا ضمن الاحتفالات بعيد ميلاد جلالة الملك عبد الله.

وفي ختام الحفل، قدم رئيس النادي سالم الشطرات هدية تقديرية للدكتور يعقوب ناصر الدين الرئيس الفخري للنادي.