الدوام في مدارس الاونروا خمسة ايام

2014 02 07
2014 02 07

37 عمان – صراحة نيوز تبدأ وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الاونروا) بتطبيق نظام الأسبوع المدرسي المكون من خمسة أيام في مدارسها في الأردن بدلا من ستة أيام اعتبارا من يوم الأحد المقبل.

وتم التوصل لهذا القرار بعد البحث والتشاور والاجتماعات والمسوحات وورش العمل والمناقشات مع جميع الشركاء من إدارة التعليم في الاونروا وأولياء أمور الطلبة والطلبة من خلال مجالسهم البرلمانية والمعلمين واتحادات العاملين.

وأوضح مدير عمليات الوكالة في الاردن روجر ديفيز اليوم مميزات تطبيق النظام الجديد والتحديات التي تواجهه، داعيا إلى دعم العاملين خلال الفترة الانتقالية لإنجاح النظام الجديد قائلا “ان النظام الجديد يوفر مزيدا من الوقت مع العائلة ويساهم في تطوير المعلمين من خلال التدريب. وسيكون بالإمكان أيضا تنظيم مزيدا من النشاطات عبر المنهجية المهمة للغاية في عملية تطوير الطلبة أنفسهم”.

واضاف ” لا يخلو النظام الجديد من التحديات. فالدوام المدرسي اليومي سيكون أطول بمقدار 35 دقيقة بالنسبة للفترة المسائية حيث ان الفترة الصباحية ستبدأ بنفس الوقت المعمول به حاليا. كما ستعاني بعض المدارس الإعدادية بالأخص في الصفوف العليا من التأخر في المغادرة لما بعد الساعة الخامسة مساء خصوصا عندما لا تنجح عملية تداخل بعض الحصص بين الفترتين الصباحية والمسائية.