الدوري الإنجليزي.. كلوب في أول اختبار مع ليفربول والسيتي وأرسنال

2015 10 16
2015 10 16

562106c3c46188f2068b45b6صراحة نيوز – يخوض المدرب الألماني يورغن كلوب بداياته مع فريقه الجديد ليفربول عندما سيحل السبت 17 أكتوبر/تشرين الأول ضيفا على توتنهام في قمة المرحلة التاسعة من الدوري الانجليزي.

فبعد حلوله بدلا من الايرلندي الشمالي براندن رودجرز المقال لسوء نتائج الفريق الأحمر وتراجعه إلى المركز العاشر، سيكتشف مدرب بوروسيا دورتموند الألماني السابق يورغن كلوب الدوري الانجليزي الممتاز عندما يحل على ملعب وايت هارت لاين لمواجهة توتنهام الثامن بفارق نقطة عنه.

وقال كلوب البالغ من العمر 48 عاما: “لقد التقيت نوعين من الناس الأسبوع الماضي، معظمهم قال لي: سنحرز لقب الدوري، والآخرون نظروا إلي: ماذا فعلت؟ لماذا أنت هنا؟. الرأيان خاطئان في الوقت الراهن، ما يفكر به الناس ليس مثيرا للانتباه”.

ويعاني ليفربول من غيابات قائده جوردان هندرسون ومهاجمه البلجيكي كريستيان بنتيكي، لكن يبدو أن صانع ألعابه البرازيلي كوتينيو، الغائب عن مباراة منتخب بلاده الأخيرة في التصفيات الأمريكية الجنوبية المؤهلة إلى مونديال 2018 في روسيا، يتماثل إلى الشفاء لينضم إلى دانيال ستاريدج في خط الهجوم.

من جهته، يعول توتنهام على مهاجمه الدولي هاري كاين الذي استعاد حسه التهديفي، وعلى فوزه 3 مرات في آخر أربع مباريات بعد بداية بطيئة.

أما مانشستر سيتي المتصدر الذي عاد إلى طريق الفوز بعد خسارتين صادمتين أمام ضيفه وست هام 1-2 ومضيفه توتنهام 1-4، فيستقبل بورنموث الصاعد حديثا وصاحب المركز الخامس عشر قبل مواجهته اشبيلية الإسباني الثلاثاء المقبل في دوري أبطال أوروبا.

وفي ظل غياب هدافه المصاب الأرجنتيني سيرخيو اغويرو، بعد تسجيله خماسية تاريخية في مرمى نيوكاسل (6-1)، يعول فريق المدرب التشيلي مانويل بيليغريني على البلجيكي كيفن دي بروين صاحب 3 أهداف في 3 مباريات في الدوري، كما عاد إلى صفوفه المدافع البلجيكي فنسان كومباني، فيما عاد صانع ألعابه الدولي الاسباني دافيد سيلفا مصابا من مشاركته مع منتخب بلاده في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس أوروبا 2016.