الدول المانحة ساهمت بثلث كلفة استضافة الاردن للاجئين السوريين البالغة 1ر2 مليار دولار

2013 12 05
2013 12 05

57صراحة نيوز –  بلغت مساهمة الدول والجهات المانحة في كلفة استضافة الاردن للاجئين السوريين خلال العام الحالي 800 مليون دينار من مجمل الكلفة الكلية التي بلغت نحو 100 ر 2 مليا دولار .

قال وزير الدولة لشؤون الاعلام والاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمد المومني، ان كلفة استضافة اللاجئين السوريين في المملكة منذ بداية العام الحالي بلغت 100ر2 مليار دولار، مبينا ان مجمل المبلغ الذي وصل من الدول والجهات المانحة خلال هذه الفترة لم يتجاوز 800 مليون دولار.

ودعا في تصريح صحفي الدول والجهات المانحة الى مساعدة الاردن، لتمكينه من القيام بواجباته والتزاماته تجاه اللاجئين، الذين يضغطون بشكل كبير على البنى التحتية في الاردن، لا سيما في قطاعات المياه والطاقة والاسكانات، ما اثر سلبا على معيشة المواطنين.

واضاف أن مخيم الأزرق للاجئين السوريين في مراحلة النهائية وسيصار الى استكماله قريبا، مشيرا الى ان مخيم الزعتري بمقدوره استيعاب اعداد أكبر من اللاجئين السوريين، حيث لم يصل بعد إلى طاقته القصوى، خصوصا ان الاشهر الماضية شهدت تراجعا نسبيا في عدد اللاجئين السوريين الى الاردن.

يذكر ان عدد اللاجئين السوريين في المملكة وصل منذ اندلاع الازمة السورية قبل حوالي ثلاث سنوات الى (600) الف لاجئ يقطن 112 الفا منهم في مخيم الزعتري.