الذكرى الأربعين لتأسيس نادي أسرة القلم الثقافي في الزرقاء

2014 12 29
2014 12 29

jhu8الزرقاء – صراحة نيوز – احتفل مساء أمس على مسرح مركز الملك عبد الله الثاني الثقافي في الزرقاء بالذكرى الأربعين لتأسيس نادي أسرة القلم الثقافي عام 1974.

وأكد رئيس بلدية الزرقاء المهندس عماد المومني ان البلدية على استعداد لتسخير جميع الامكانات لخدمة الثقافة والمبدعين .

وبين مدير الثقافة رياض الخطيب، ان نادي أسرة القلم كان سبـّاقا ً في المساهمة الفعـّالة في النهوض بالحياة الثقافية في المحافظة بخاصة وفي المملكة بعامة، وكانت له عبر تاريخه فعالياته الثقافية والفنية التي أسهمت في تنفيذها نخبة النخبة من أدباء الأردن وكتابه وفنانيه ومفكريه، إلى جانب دوره في تنمية مواهب الهواة، وتحويلهم مع الأيام إلى مبدعين حقيقيين.

وأوضح ان النادي لم يتوان يوما عن تحقيق الأهداف التي أنشئ من أجلها، وفي مقدمتها تعميق الحوار الثقافي وتشجيع التفكير العلمي والعقلاني والبحث في مختلف الشؤون الفكرية والاقتصادية والاجتماعية والتراثية، ورعاية المواهب الإبداعية الثقافية بكافة أشكالها الأدبية والفكرية ، والعمل على نشر الابداعات في شتى المجالات الثقافية والأدبية.

من جهته أشاد رئيس رابطة الكتاب الأردنيين الدكتور موفق محادين، بالمثقفين الحقيقيين الملتزمين بقضايا أمتهم .

وقال عضو المكتب السياسي لحزب الوحدة الشعبية عماد المالحي خلال كلمته باسم القوى الوطنية “ان النادي علمنا فن ادارة الاختلاف وتبادل وجهات النظر المتباينة، وعزز لدينا الثقافة الوطنية الحقيقية”.

من جانبه قال رئيس النادي الشاعر صلاح أبو لاوي ” ان النادي شكل رافعة حقيقية لكثير من الكتاب والمبدعين وقدم للثقافة العربية وحتى العالمية مجموعة مؤثرة من الكتاب والمبدعين”.

وبين ان النادي يعتبر صرحا ثقافيا بارزا ومعلما من معالم الزرقاء ، موجها التحية الى الشاعر سميح الشريف الذي تسلم رئاسة النادي عند تأسيسه في عام 1974 .

وقرأ الشاعر عز الدين المناصرة عددا من القصائد مثل شرط التهدئة ، فندق ، لهم ولنا ، والتي أكد من خلال جملها وصورها الشعرية الالتزام بقضايا الأمة وعلى رأسها القضية الفلسطينية .

واشتمل الاحتفال الذي حضره جمع من الكتاب والشعراء والشخصيات الوطنية والحزبية على افتتاح معرض للفن التشكيلي للفنانين خالد وهناء وعمر البدور ضم قرابة ال 35 لوحة فنية متنوعة المضامين والأساليب الفنية، فيما قدمت فرقة الزرقاء للفنون المسرحية اسكتشا مسرحيا بعنوان ” خريف شخصي ” .

وسلم رئيس النادي الدروع التكريمية الى مستحقيها ممن تركوا بصماتهم في مسيرة النادي، فيما اختتم الفنان الملتزم كمال خليل الاحتفال بفقرات غنائية وطنية.