الذكرى الـ57 لتأسيس الإذاعة الاردنية

2016 03 01
2016 03 01

4a803f7383f63f58e02d631d90b6748fصراحة نيوز – حملت الاذاعة الاردنية التي تحتفل يوم غد بعيد تأسيسها السابع والخمسين رسالة الدولة الأردنية وقدمتها الى العالم باحتراف ومهنية بموضوعية ذات كفاءة عالية.

بدأت الاذاعة الاردنية بثها في العام 1948 من مدينة رام الله، وفي العام 1956 انشئت محطة اذاعة عمان في جبل الحسين، وانطلقت فعليا في الاول من آذار العام 1959، حيث افتتح جلالة المغفور له الملك الحسين بن طلال طيب الله ثراه مبنى الاذاعة الحالي في أم الحيران.

وبهذه المناسبة قال مدير عام مؤسسة الاذاعة والتلفزيون الزميل محمد الطراونة ان الاحتفال الذي سيقام في مبنى الاذاعة بهذه المناسبة برعاية وزير الدولة لشؤون الاعلام محمد المومني ظهر غد الثلاثاء، سيشهد افتتاح استوديو دراما جديد وكذلك غرفة المراقبة الرئيسية الجديدة.

واضاف ان الاحتفال يتضمن الاحتفاء بكوكبة من الفنانين من رواد القسم الموسيقي في الاذاعة، تتويجا لجهودهم الدؤوبة خلال مسيرة الاذاعة وتقديمهم الاغنية الملتزمة ضمن اسس موضوعية ما زالت عالقة في ذاكرة ابناء الوطن والامة.

وأضاف، ان الاذاعة تنتهج في عملها رؤية جلالة الملك عبدالله الثاني في الوصول الى اعلام متطور يحمل طابع الشفافية والحيادية والموضوعية في اداء رسالته الاعلامية، وتوظيف الكفاءات والقدرات والطاقات الشبابية، واطلاق برامج متنوعة تغطي كافة المجالات والقضايا الراهنة في ظل المنافسة الاعلامية للوصول الى الجمهور الذي اصبح يتعرض للعديد من الرسائل مع دخول الاعلام الرقمي والجديد الذي توسع في الانتشار.

واوضح مدير الاذاعة الزميل نصر العناني ان الاذاعة تسعى الى التطوير وتحقيق الانجازات أبرزها ما تحقق العام الماضي بإطلاق باص الاذاعة الاردنية المتنقل الى كافة المواقع والذي يحمل تردد الاذاعة، وينقل الحدث بشكل مباشر، ويتواصل مع كافة المواطنين والمعنيين على أرض الواقع.

وبين أن الإذاعة نقلت ومنذ تأسيسها الهم الوطني والعربي والقومي وانتهجت سياسة الحياد والموضوعية في نقل اخر المستجدات على الساحة الوطنية والعربية والدولية وبثها، اضافة الى ما شهدته خلال الفترة القريبة الماضية من نقلة نوعية متطورة تضمنت تحريك وتفعيل الدورة البرامجية, اذ تم إطلاق دورة برامجية جديدة تضمنت حزمة من البرامج الحوارية تعزيزا لروح التواصل بين الإذاعة وجمهورها المستمعين داخل الوطن وخارجه.

واكد ان الاذاعة تحمل رسالة مخلصة تنطلق من ثوابت الدولة الأردنية وبعدها العربي والإسلامي، مشيرا الى أنها تقوم باستمرار بتطوير ادائها في زمن يتسم بصعوبة التسارع في المنافسة الإعلامية كما تبذل قصارى جهدها للوصول الى كل ما يسهم في تعزيز بناء الدولة الأردنية الحديثة في مختلف مناحيها.

ولفت العناني الى ان الاذاعة تسعى الى تطوير برامجها لتصبح أكثر سرعة وحداثة في الأداء، مشيرا الى النشرات الإخبارية التي اصبحت أكثر ميدانية من خلال التقارير العالمية والعربية والمحلية وإلى التنوع والتجديد في برامجها وموضوعاتها وتطوير الكفاءات البشرية التي تعمل في هذا المجال. بترا