الذنيبات”سلف للمدارس للاحتياجات المستعجلة”

2015 03 04
2015 03 04

6صراحة نيوز – قال نائب رئيس الوزراء وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات، ان الوزارة ستبدأ وبعد إقرار الموازنة، بصرف سلف مالية للمدارس تصل الى الف دينار لكل منها لغايات انفاقها على الاحتياجات المستعجلة.

واكد الدكتور الذنيبات خلال تفقده اليوم الاربعاء، عددا من المدارس في قضاء وادي عربة وفينان ولقائه الهيئات التدريسية والادارية والوجهاء، ان الوزارة ستعمل على ابتعاث عدد من ابناء المنطقة للدراسة في الجامعات الرسمية في التخصصات التعليمية التي تفتقدها وبما يسهم في الحد من نقص كوادرها التدريسية في بعض التخصصات ويساعد على الاستقرار فيها.

وقال ان الوزارة بدأت باجراء مسح كامل لحاجات المملكة من الابنية المدرسية بهدف التخلص من المستأجر منها ومعالجة اكتظاظ الطلبة في الصفوف، مبينا انها تشهد مرحلة تطوير متكاملة تهدف الى ترسيخ مبدأ المؤسسية والمساءلة في كافة جوانب العمل التربوي.

واكد بحضور النائب ضيف الله السعيديين ومدير التربية والتعليم في العقبة جميل الشقيرات ومدير قضاء وادي عربة ابراهيم النجادات، حرص الوزارة على ادامة التواصل مع الميدان التربوي في مختلف مناطق المملكة وبخاصة في المناطق النائية وتلمس احتياجاتها والاطلاع على الواقع التعليمي فيها والنهوص به.

ووافق وزير التربية والتعليم على تشكيل لجنة تربوية في قضاء وادي عربة برئاسة مدير القضاء وعدد من اعضاء الاسرة التربوية فيه وابناء المجتمع المحلي، لدراسة الواقع التعليمي في القضاء واحتياجاته وتزويد الوزارة بهذه الدراسة للاخذ بما جاء فيها ضمن الاولويات والامكانات المتوفرة، فيما اوعز لمدير التربية والتعليم بفتح شعب لاعطاء دروس تقوية تعمق لطلبة الثانوية العامة.

وقرر الدكتور الذنيبات طرح عطاء لانشاء بناء جديد لمدرسة قريرة الاساسية المختلطة مكون من 12 غرفة صفية وسكن وظيفي، وكذلك اضافة 4 غرف صفية لمدرسة قطر الاساسية المختلطة و6 غرف صفية وسكن وظيفي لمدرسة الريشة الثانوية للبنات.

واوعز بانشاء مدرسة جديدة للبنات في منطقة فينان بسعة 12 غرفة صفية وسكن وظيفي للمعلمات وتجهيز مشغل تعليم مهني في مدرسة قريرة الثانوية للبنات وغرفة حضانة في المدرسة وانشاء مظلة بمساحة 300 متر مربع للساحة الخارجية للمدرسة، بالاضافة الى تزويد بعض المدارس بالمكيفات.

كما زار الدكتور الذنيبات مدرسة حي الشريف ناصر بن جميل الاساسية المختلطة التي انشأت الوزارة اخيرا فيها 4 غرف صفية في المدرسة لغايات فك الصفوف المجمعة.

وزار كذلك مدرسة قريرة الثانوية للبنات وتابع سير العمل في مشروع الاضافات الصفية الذي تنفذه الوزارة في المدرسة. واوعز بتوفير وسائل نقل لطلبة مدرسة السلام الاساسية للبنين في منطقة بئر مذكور على نفقة الوزارة.

بدورهم، اعرب وجهاء المنطقة، عن تقديرهم للجهود التي تقوم بها وزارة التربية والتعليم، فيما ثمن النائب السعيديين استجابة الوزير الذنيبات لاحتياجات المنطقة في القطاع التربوي.

والتقى الدكتور الذنيبات عددا من الاهالي في مديرية قضاء وادي عربة ورئيس بلدية قريقرة وفينان ابراهيم السعيدين ورئيس بلدية وادي عربة محمد السعيديين ورئيس بلدية رحمة وقطر سلامة ابوبدر واستمع لمطالبهم وبخاصة في قطاع التربية والتعليم، حيث اوعز للادارات المعنية بدراسة هذه المطالب وادراجها على خطط الوزارة للتنفيذ.

وكان وزير التربية والتعليم زار مدرسة المعمورة الثانوية للبنين في الاغوار الجنوبية بحضور محافظ الكرك عبدالكريم الرواجفة، والتقى اهالي المنطقة، واستمع لمطالبهم واكد عزم الوزارة دراستها ومتابعتها.