الذنيبات : تعاميم الميدان اجتهادات فردية ولم تصدر رسميا

2015 03 26
2015 03 26
1

صراحة نيوز – اكد نائب رئيس الوزراء وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات، أن التعاميم الصادرة عن بعض مدراء التربية والتعليم في الاجتماع الاخير للجنة التخطيط الموسعة في الوزارة، كانت اجتهادات فردية منهم ولم تصدر عن الوزارة بشكل رسمي.

وقال الدكتور الذنيبات في تصريح صحفي إن محضر اجتماع اللجنة وما تضمنه من مناقشات لم يوقع بشكل رسمي حتى يتم تعميمه على مديريات التربية والتعليم في الميدان، وان الوزارة لم تطلب من مديري التربية تعميم هذه النقاشات على المدراس ولم يصدر من الوزارة اي قرار رسمي بتعميمها.

واوضح الوزير الذنيبات انه كان الاجدى بالزملاء انتظار صدور تعميم رسمي من قبل الوزارة ليتم ارساله للمدارس، وذلك تجنبا للتباين بينهم في الفهم لهذه المناقشات، مؤكدا ان العمل الاداري يقتضي صدور امر مكتوب وموثق من الوزارة.

واكد ان الهدف مما تم بحثه خلال اجتماع لجنة التخطيط هو تجويد العملية التربوية أداء وعطاء وانتاجا، انطلاقا من المسؤولية المشتركة للعملية التربوية والدور المكمل لعناصرها سواء المعلم او الطالب او ولي الامر.

وقال ان الوازرة عممت أمس على مديري الادارات في الوازرة ومديري التربية والتعليم في الميدان، بمنع ارسال اي تعميم حول مناقشات لجنة التخطيط وقراراتها الا بعد اقرار محضر اجتماع اللجنة وتوقيعه بشكل رسمي وارساله الى الميدان للتنفيذ.

من جانبها، قالت نقابة المعلمين الاردنيين في بيان صحافي اليوم الخميس، ان نائب نقيب المعلمين تابع في اتصال هاتفي مع وزير التربية والتعليم ما صدر من تعاميم من مديريات التربية والتعليم للواء القويسمة ولواء الكورة، وان الوزير اكد ان هذه التعاميم هي فهم خاطئ واجتهادات فردية لما جرى خلال اجتماع لجنة التخطيط.

وقال المشاقبة ان الوزير الذنيبات اكد ان الوزارة لم توجه مديري التربية والتعليم لتعميم ما جرى داخل الاجتماع على الميدان، وان ما جرى داخل الاجتماع هو توصيف لبعض الممارسات السلبية لبعض الزملاء المعلمين من استخدام الخلويات في الغرفة الصفية او التدخين او غيرها من الممارسات، معتبرا المشاقبة ان مجتمع المعلمين يرفض هذه الممارسات ويسعى لمنعها وايقافها.