الذنيبات يتفقد مدارس في لواء الحسا

2013 09 30
2013 09 30

551صراحة نيوز

اطلع وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات اليوم الاحد، على سير العملية التعليمية في عدد من مدارس لواء الحسا، واستمع من وجهاء وأهالي الحسا وجرف الدراويش إلى ابرز مطالب واحتياجات اللواء من المباني المدرسية والمعلمين .

وقال الدكتور الذنيبات في لقاء عقد في قاعة مدرسة الحسا الثانوية للبنين إن وزارة التربية والتعليم اعدت خطط بغية اقامة أبنية مدرسية لتكون بديلة عن الأبنية المستأجرة ، وذلك خلال الأعوام العشرة المقبلة، للتخلص من مشكلة الأبنية المدرسية المستأجرة التي لا تلبي الشروط التعليمية الكافية نحو تعليم متطور .

وأشار إلى سعي الوزارة لتنفيذ مختلف الخطط التي وضعتها بهدف تذليل جميع العقبات التي تقف في وجه العملية التعليمية من توفير المعلمين في مختلف التخصصات، والعمل على توفير أبنية متنقلة جاهزة لعدد من المدارس للتخلص من مشكلة نقص الغرف الصفية .

واستمع إلى مطالب أهالي لواء الحسا المتمثلة بضرورة إقامة مديرية للتربية والتعليم في لواء الحسا، فيما رد الدكتور الذنيبات على هذا المطلب بعدم تنفيذه بسبب محدودية أعداد المدارس في اللواء والتي لا يتجاوز عددها 15 مدرسة، علاوة على عدم القدرة على ضم مدارس من البادية الجنوبية كمدارس لواء الحسينية أو مدارس القطرانة لكونها تتبع إداريا لمحافظات أخرى .

وطالب الأهالي بضرورة توفير معلمين في تخصصات الرياضات والعلوم والفيزياء وغيرها من المواد الانسانية وتعيين مستخدمين في مدارس اللواء لكون مشكلة النقص في أعدادهم مازالت قائمة.

كما دعوا في اللقاء الذي حضره مدير تربية الطفيلة صالح الحجاج، إلى إقامة مدارس جديدة في ظل ارتفاع أعداد المدارس المستأجرة والتي لا تلبي البيئة التعليمية الحقيقية، إلى جانب زيادة أعداد الغرف الصفية للتخلص من مشكلة الاكتظاظ التي تعانيها بعض المدارس، وإجراء الصيانة السنوية اللازمة لعدد من المدارس .

وحضر الوزير الطابور الصباحي ورفع العلم في مدرسة الحسا الثانوية للبنين، واستمع إلى الإذاعة المدرسية وكلمة ترحيب من الطلبة والإدارة والمعلمين في المدرسة .