الذنيبات: يطمئن الامتحانات منضبطة

2013 12 29
2013 12 29

2صراحة نيوز – قال وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات ان امتحان الثانوية العامة لمبحث الثقافة العامة المستوى الاولى سار منذ بدايته اليوم الاحد بشكل منضبط في كافة قاعات الامتحان في المملكة.

واكد ان الوزارة لم تسجل اي خروقات تذكر للامتحان واجراءات سيره رغم المحاولات العديدة التي قام بها بعض الطلبة وتم ضبطهم واتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم.

واضاف وزير التربية والتعليم ان ما تناقلته بعض مواقع التواصل الاجتماعي منذ صباح اليوم حول تسريب اسئلة الامتحان لا اساس له من الصحة حيث تبين ان الاسئلة المنشورة مفبركة ولا تمت للامتحان والاسئلة الواردة فيه باي صلة.

ونفى الدكتور الذنيبات تعرض اوراق الاسئلة لامتحان اليوم للتسريب قبل بدء الامتحان نتيجة للاجراءات المشددة التي اتخذتها الوزارة لهذه الغاية ,مبينا ان غرفة العمليات في الوزارة تتابع كافة مجريات الامتحان مع رؤساء القاعات ولجان الامتحان في كافة مناطق المملكة.

واكد الدكتور الذنيبات توظيف التكنولوجيا في امتحان الثانوية العامة من خلال استخدام اجهزة خاصة للتشويش على بث الشبكات الخلوية في بعض القاعات.

وقال ان الاجهزة المعنية في وزارة الداخلية تواصل متابعتها لكافة الاسماء المشبوهة بتورطها في الترويج للاسئلة المفبركة لمحاولة التأثير على سير الامتحان والتشويش على الطلبة.

وبين الدكتور الذنيبات انه تقدم للامتحان اليوم 133 الف مشترك من الطلبة النظاميين وطلبة الدراسة الخاصة.