الذنيبات :يوم الكرامة رمز للعطاء والبذل

2015 03 21
2015 03 21

4عمان – – صراحة نيوز – أكد نائب رئيس الوزراء وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات أن يوم الكرامة رمز للعطاء والبذل والمحافظة على وطننا الغالي ووقفة صدق وحق مع قواتنا المسلحة الباسلة بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني .

وأضاف في كلمة ألقاها في الحفل الكبير الذي نظمته وزارة التربية والتعليم بالذكرى ال 47 لمعركة الكرامة الخالدة اليوم السبت في مخيم شهداء معركة الكرامة الكشفي في الشونة الجنوبية بمشاركة كشافة ومرشدات الوزارة أن يوم الكرامة يوم مستمر في حياتنا لا نحييه في يوم واحد وإنما نغرس معنى الكرامة في نفوس أبنائنا الطلبة ونرفع الرؤوس عالياً بقواتنا المسلحة الباسلة .

وبين الدكتور الذنيبات ً أننا اليوم في أرض الكرامة ، والكرامة يجب أن لا تغادر ضميرنا على الإطلاق ، مشيداً بالبطولات التي تحققها القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي .

وأشار إلى أن الشعوب الحية هي التي تستذكر شهداءها، في ذات الوقت الذي تستذكر فيه انجازات السلف وتبني عليها ، فكما أن المعلم يبني الجيل والأم تعد أبناءها للمستقبل ، يمارس الجندي دوره في حماية الوطن، ليبقى الأردن قوياً بقيادته وشعبه ومؤسساته .

وبين الدكتور الذنيبات أننا أسرة تربوية وكشافة جئنا اليوم في ذكرى معركة الكرامة الخالدة في نفوسنا جميعاً للمساهمة على أرض الواقع في هذا اليوم وزراعة 600 شجرة نخيل ، هذه الشجرة التي تشترك مع الشهيد في رمز العطاء في الدنيا والآخرة ، فالشهادة عمل مبارك والنخيل عمل مبارك أيضاً .

وقال إننا اليوم نقف وقفة إجلال وتقدير لأرواح شهدائنا وقواتنا المسلحة وندعو الله تعالى أن يحفظ جلالة الملك عبدالله الثاني رمز العطاء لهذا الوطن .

وأفتتح الدكتور الذنيبات خلال الحفل المعرض الفني التشكيلي للطلبة والمعلمين من مديريات التربية والتعليم في المملكة ، حيث عبر الطلبة والمعلمون عن ذكرى معركة الكرامة المجيدة والعزيزة على قلوب الأردنيين جميعاً والتي سطر بها الجيش العربي أسمى آيات البطولات ، وعبرت الأعمال الفنية عن الحب والولاء والانتماء للوطن والقيادة الهاشمية .

وعبرت الأعمال المشاركة في المعرض بفطرية وتلقائية عن آثر المعركة ودورها في بناء الأردن الحديث في وجه العواصف مستخدمين تقنيات فنية وخامات متنوعة منها ( الالوان الزيتية ، الاكريلك ، الحفر على الخشب، الالوان الخشبية ، المائية ، مواد مختلفة وغيرها ….) . وأقيم المعرض الفني في الهواء الطلق بأسلوب التظاهرة الفنية حيث شاركت مديريات التربية والتعليم بجناح لكل مديرية من الاعمال الفنية المتميزة والمبدعة وعددها 1000 عمل فني .

كما رعى نائب رئيس الوزراء وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات فعاليات اللقاء الوطني للكشافة والمرشدات ( لقاء الولاء والانتماء ) الذي نظمته إدارة النشاطات التربوية اليوم في مخيم شهداء الكرامة الكشفي احتفاءً بعيد ميلاد صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبدالله الثاني .

وأفتتح ضمن فعاليات هذا اللقاء مزرعة بلح السلام للنخيل في مخيم كشافة شهداء الكرامة حيث شارك الذنيبات في زراعة عدد من أشجار النخيل التي تبرعت بها مؤسسة الأميرة عالية وتجول في معرض الأعمال الريادية الكشفية وحضر جانباً من برنامج التدريب العسكري .

الجدير بالذكر أن هذا اللقاء شمل برامج رامية لتخليد الذكرى العطرة لشهدائنا الأبرار وغرس القيم الوطنية في نفوس أبنائنا الطلبة وترسيخ مفهوم الولاء والانتماء لتراب الأردن الطاهر ولقيادته الحكيمة في ظل حامل الراية الهاشمية الملك عبد الله الثاني.

وشارك في هذه المناسبة عدد كبير من أبناء الأسرة التربوية ومدراء التربية والتعليم وكشافة مرشدات التربية والتعليم وأبناء المجتمع المحلي وأولياء أمور الطلبة .