الرئيس المصري يعد بالتعويض

2013 10 08
2014 12 14

12صراحة نيوز

وعد الرئيس المصري المؤقت عدلي منصور خلال مباحثاته مع جلالة الملك عبدالله الثاني في عمان بأنه سيتم تعويض الاردن عن فترة انقطاع توريد الغاز المصري للوفاء بالتزامات العقد المبرم بين البلدين .

اكد ذلك سفير مصر في عمان خالد ثروت وفق ما نقلته صحيفة اليوم السابع عنه .

واضافت الصحيفة ان السفير المصري في عمان قال ان الرئيس منصور اكد لجلالة الملك يانه يجري العمل حاليا على اصلاح خط الغز الناقل للاردن . واضافت الصحيفة على موقعها الألكتروني السفير ثروت أوضح بإن المباحثات بين جلالة الملك والرئيس المصري “تناولت قضية تفجير خط الغاز الأردني، وتعطل ضخ الغاز المصري للأردن منذ فترة”، وأضاف أنه “تم التأكيد على أنه يجري حاليا العمل على إصلاح خط الغاز وإعادة الضخ في أقرب وقت، وأنه سيتم تعويض الأردن عن فترة توقف الضخ، للوفاء بالتزامات العقد المبرم بين البلدين”.

وأشار ثروت، الى أن مباحثات القمة الأردنية المصرية “تناولت مختلف القضايا المشتركة، وعلى رأسها زيادة حجم التبادل التجاري بين مصر والأردن”، لافتا الى أن “الرئيس منصور أكد للملك أن حجم التبادل التجاري الحالي لا يليق بمستوى العلاقة الوطيدة بين مصر والأردن، ولا بد من مضاعفته”.

وأشار إلى أن المباحثات تناولت أيضاً الوضع في سورية، والتأكيد على تنفيذ إرادة الشعب السوري، وحل القضية (السورية) بشكل سلمي، ودعم انعقاد مؤتمر “جنيف 2” بشأن سورية، من أجل حل القضية بشكل يحافظ على وحدة الأراضي السورية