الراقصة صافيناز مطلوبة مخفورة

2015 03 04
2015 03 04

10صراحة نيوز – رصد – أصدرت نيابة العجوزة برئاسة المستشار أحمد خطاب مدير نيابة العجوزة أمراً بضبط وإحضار الراقصة الأرمينية صافيناز، لتغيبها أكثر من مرة عن حضور جلسات التحقيق معها في التهمة المنسوب إليها.

وكانت نيابة العجوزة قد استدعت صافيناز لسماع أقوالها في بلاغ تقدمت به سيدة أعمال ومالكة فندق النبيلة بالمهندسين في ديسمبر 2014، تتهمها فيه بإهانة العلم المصري حيث ارتدت بدلة رقص على هيئة وألوان علم مصر وأحيت بها إحدي الحفلات الخاصة بالعين السخنة ولم تمتثل صافيناز لقرار النيابة منذ عدة أشهر.

واستند البلاغ الذي حمل رقم 16309 الي نص المادة 11 من القانون رقم 41 لعام 2014 الذي أصدره الرئيس السابق عدلي منصور وهو: “الحبس مدة لا تزيد على سنة وغرامة لا تجاوز 30 ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين لكل من ارتكب في مكان عام أو بواسطة إحدى الطرق العلنية المنصوص عليها في المادة 71 من قانون العقوبات أياً من الأفعال التالية: إهانة العلم ومخالفة حكم المادة العاشرة من هذا القانون، وتضاعف العقوبة في حالة العودة”.

ويحظر القانون “رفع أو عرض أو تداول العلم إن كان تالفًا أو مُستهلكًا أو باهت الألوان أو بأية طريقة أخرى غير لائقة كما يُحظر إضافة أية عبارات أو صور أو تصاميم عليه ويُحظر استخدامه كعلامة تجارية أو جزء من علامة تجارية”.

وأيضًا وفقًا للمادة 223 من الدستور التي تنص على: ” العلم الوطنى لجمهورية مصر العربية مكون من ثلاثة ألوان هى الأسود، والأبيض، والأحمر، وبه نسر مأخوذ عن “نسر صلاح الدين” باللون الأصفر الذهبى، ويحدد القانون شعار الجمهورية، وأوسمتها، وشاراتها، وخاتمها، ونشيدها الوطنى. وإهانة العلم المصري جريمة يعاقب عليها القانون”.