الرواشدة يطلق مبادرة لإنشاء صندوق استثماري للنقابات

2013 11 02
2013 11 02

279 الكرك – صراحة نيوز – أطلقت نقابة المعلمين الاردنيين اليوم السبت، من الكرك مبادرة لإنشاء صندوق النقابات المهنية للاستثمار، ومركز دراسات وابحاث نقابي، ويوم عمل تطوعي، بهدف تحقيق التشاركية بين النقابات واستثمار راس المال المحلي والحد من البطالة في المجتمع الاردني .

جاء ذلك خلال اللقاء الذي جمع رؤساء النقابات المهنية في قاعة مجمع النقابات في مدينة الكرك وتم الاعلان عن هذه المبادرة وتبنيها من قبل مجلس النقباء، وتشكيل لجنة للمتابعة وبحث هذه المبادرة في الاجتماع القادم للمجلس .

وقال رئيس مجلس النقباء المهندس عبدالله عبيدات ان هذه المبادرة تؤطر ما تقوم به النقابات المهنية من دور في التنمية المستدامة، مؤكدا اهمية قوننة هذا العمل كونه يشكل نقلة نوعية في العمل النقابي.

ولفت إلى ان الصندوق يجب ان يكون استثماريا بالدرجة الاولى ويعود ريعه على سكان المحافظات التي تعاني من الفقر والبطالة .

وأكد نقيب المعلمين الاردنيين النائب مصطفى الرواشدة ان هذه المبادرة ستخرج العمل النقابي من اطاره التقليدي للانطلاق نحو خدمة المجتمعات المحلية، مشيرا إلى ان النقابات عليها مسؤولية كبرى للقيام بنشاطات تطوعية خدمية من خلال استثماراتها في هذا الصندوق الذي سينعكس ايجابا على كل مواطن اردني .

وعرض نقباء الاطباء والمهندسين والزراعيين والبيطريين والممرضين والصحفيين والمقاولين والصيادلة والمحامين والفنانين ورئيس رابطة الكتاب الاردنيين في مداخلاتهم، اهم الانجازات التي قدمتها نقاباتهم للمجتمع الاردني، مؤكدين اهمية مأسسة جهود النقابات وانشاء صندوق استثماري يركز على تنمية المجتمع المحلي ومركز دراسات وابحاث تكون مهمته الرئيسية اجراء الابحاث المتعلقة بالسكان والقضايا التي تواجه المجتمع المدني من فقر وبطالة.

وطالبوا المؤسسات والشركات الكبرى العاملة في محافظات المملكة وخاصة الجنوبية منها، بأخذ دورها التنموي والمشاركة بدعم هذا الصندوق، وتخصيص جزء من ارباحها للمجتمع المحلي، داعين إلى ضرورة ان يكون هناك شراكة حقيقية في موارد الشركات ورسم سياسات اقتصادية واحداث انقلاب اجتماعي دون مكرمات او هبات.

من جهته اشار رئيس فرع نقابة المعلمين في الكرك احمد الصعوب إلى ان القصد من هذه المبادرة التعاون من اجل بناء الوطن والحفاظ على مقدراته والبناء على الجهود السابقة التي ساهمت في دعم المجتمع المحلي .

وقال عضو نقابة المعلمين معاذ البطوش ان النقابة اقترحت انشاء وحدة تنمية مجتمع ومركز دراسات وصندوق استثماري ويوم عمل تطوعي للنقابات بهدف ان تكون النقابات شريكا حقيقيا في التنمية المجتمعية المستدامة .