الرواشدة يكشف عن خطط لدعم الدراما الاردنية

2013 11 16
2013 11 16
WP_20131116_020صراحة نيوز – افتتح مدير عام مؤسسة الاذاعة  والتلفزيون رمضان الرواشدة في مقر نقابة المقاولين ورشة عمل متخصصة بعنوان (  الدراما والاعلام ) التي نظمتها جمعية المذيعين الاردنيين وشارك فيه مجموعة من الزملاء والزميلات من مختلف وسائل الاعلام الرسمية والخاصة .

وتطرق الزميل الرواشدة الى اهمية الاعمال الدرامية في حياة الناس من مختلف الجوانب التاريخية والاجتماعية والسياسية والسياحية ومسؤولية وسائل الاعلام في دعمها .

ولفت مدير عام المؤسسة الى المسؤولية التي انتهجتها المؤسسة لدعم الاعمال الدرامية بالتعاون مع نقابة الفنايين الاردنيين واتحاد المنتجين الاردنيين مشيرا الى الخطوات العملية التي قامت بها المؤسسة على الصعيدين الاذاعي والتلفزيوني في دعم الاعمال الدرامية حيث انتجت الاذاعة اكثر من 20 مسلسلا خلال عام ونصف واربع مسلسلات تلفزيونية خلال شهر رمضان الفائت والتي فتحت افاق عمل امام العديد من الفنانين والفنانات الاردنيين بعدما تم تجاهلهم لفترة طويلة فيما تشارك المؤسسة حاليا في عدد من الاعمال الدرامية الكبيرة  مؤكدا استعداد المؤسسة بمشاركة المنتجين الاردنيين في أي عمل درامي له قيمة حقيقة .

وزاد الزميل الرواشدة  في هذا المجال انه تم ولأول مرة بالتنسيق مع نقابة الفنانين تحديد تسعيرة مناسبة للاعمال الدرامية بحيث حدد سعر سبعة الاف دينار للحلقة الواحدة التي تنال تقدير ممتاز وسعر خمسة الاف دينار للحلقة التي تنال تقدير جيد جدا فيما حدد سعر ثلاثة الاف وخمسمائة دينار للحلقة التي تنال تقدير جيد مؤكدا سعي المؤسسة المستمر للحصول على مخصصات مالية تساعد على زيادة هذا الدعم .

كما لفت الزميل الرواشدة الى أثر الاعمال الدرامية سياسيا واجتماعيا وسياحيا على الناس مذكرا بالعديد من المسلسلات التي ساهمت بالترويج السياحي واستقطاب الزوار الى بلدان منتجيها .

وقال نحن عندما نروج لمسلسل اردني لدى الدول الأخرى نروج ايضا للسياحة في الاردن الذي يزخر بمواقع تاريخية وأثرية وطبيعية ذات اهمية كبيرة لافتا الى ان مدينة العقبة ستكون مقرا لاحد الاعمال الفنية نظرا لخصائصها السياحية الفريدة .

وفي الجانب السياسي اكد الزميل الرواشدة أهمية انتاج اعمال تركز على مسيرة الاردن حتى قبل نشأة الأمارة وعلى دور رجالاته مع رجالات الثورة العربية والكبرى ومسيرة المملكة منذ تأسيس المملكة بقيادة الملك عبد الله الأول وهو ما ستعمل المؤسسة عليه لربط الماضي بالحاضر باعمال فنية تحاكي هذه الفترات المهمة من تاريخ الاردن .

وزاد الزميل الرواشدة الى وجود الكثير من الافكار والمقتراحات للنهوض بالاعمال الدرامية ودعم الفنانين الاردنيين الذي يتم بالتعاون والتنسيق مع نقابة الفانيين ومختلف الجهات ذات العلاقة في القطاع الخاص .

كما تحدث خلال افتتاح الورشة التي حضرها الزميل محمد الطراونة مدير الاذاعة الاردنية وعدد من الزملاء اعضاء جمعية المذيعين الاردنيين كل من نائب رئيس نقابة المقاولين الاردنيين  المهندس وديع ابو إرشيد ونائب رئيس الجمعية الزميل ابراهيم الصرايره اللذان اكدا على اهمية عقد الورشة في خدمة الدراما الاردنية ودور وسائل الاعلام المختلفة الى جانب الشراكة القائمة بين الجميعة والنقابة في تنفيذ العديد من النشاطات التي تسهم في خدمة المجتمع المحلي وتولى عرافة النشاط الزميل الاذاعي رائد الحراسيس .

CAM01844   CAM01841CAM01850WP_20131116_008WP_20131116_002WP_20131116_012WP_20131116_007