الروتاري يطلق مشروع نظافة مياه الشرب في المدارس

2014 07 26
2014 07 26

635419936356760000عمان – صراحة نيوز –  وقعت اندية الروتاري في الاردن مساء امس الجمعة اتفاقية تعاون لاطلاق وتمويل مشروع المحافظة على نظافة مياه الشرب في عدد من المدارس الحكومية بمحافظات المملكة.

وقال رئيس نادي روتاري عمان المهندس وائل عكلوك ان فكرة المشروع جاءت بالتماشي مع اهداف اندية الروتاري التي تسعى الى التغيير الايجابي في المجتمعات من خلال المساعدة على تحسين الواقع والمساهمة في ايجاد مستقبل افضل للشباب.

واضاف خلال الامسية الرمضانية التي اقيمت على هامش الاتفاقية في مطعم دار شقير للثقافة، ان المشروع سينفذ في عدد من المدارس الحكومية حيث يقوم على تغيير شبكات المياه الحالية والاستغناء عن الخزانات القديمة المخصصة للشرب واستبدالها بخزانات جديدة تحفظ المياه من البكتيريا التي قد تتسبب بنقل الامراض الى الطلبة.

واشار الى ان الاتفاقية تنص على توفير المبالغ المالية لتنفيذ هذا المشروع الذي يقوم ايضا على اجراء صيانة للمرافق التي يستخدمها الطلبة لشرب المياه بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم.

وقال رئيس نادي عمان كابيتال مروان حايك ان المشروع سبق وان نفذ قبل سنوات في اكثر من 80 مدرسة حيث تم تأمين مياه نظيفة للشرب بتكلفة إجمالية وصلت الى 120 الف دينار وبواقع 1500 دينار لكل مدرسة بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم ومدراء المدارس المستهدفة.

من جانبها بينت مسؤولة العلاقات العامة لجميع اندية الروتاري في المملكة علا المصري ان الاردن يضم احد عشر ناديا روتاريا يقوم بتنفيذ مشاريع خدمية تعالج التحديات الحالية مثل الأمية والجوع والفقروالمرض ونقص المياه النظيفة وتلوث البيئة الى جانب المحافظة على أعلى المستويات الأخلاقية في حياتهم المهنية.

واقيم على هامش السهرة الرمضانية مزاد على لوحة فنية تبرع بها الفنان سهيل بقاعين ذهب ريعها لصالح المشروع.