الرومانسية مفتاح بيد حواء المثالية

2013 06 27
2014 12 14

woman-man-love2-jpg_072959نبحث جميعا عن الوصفة السحرية لنصبح زوجات مثاليات، مع الاختلاف الأكيد بين تفسير كلمة المثالية من سيدة إلى أخرى، كما أن مفهوم المثالية يختلف لدى الأزواج تماما، لكن هذا ليس سببا كافيا للتوقف عن البحث والسعي إلى المثالية أو القدر المستطاع من الكمال.

يجب أن تدرك عزيزتي حواء أن السعادة ليست ضربا من المحال، وهي موجودة داخل كل شخص فينا، وداخل كل منزل، لكننا بحاجة فقط لمعرفة مكامنها وكيفية إخراجها والاستمتاع بها، والتعريف الأبسط للسعادة الزوجية هي كونها مجموعة من اللفتات الرومانسية تتخلل العلاقة لتشعر الزوج والزوجة بلذة الحياة معا، وبالتالي تجعلهم يتحملوا الصعاب.

وإذا كان الرجل يتصف عموما بالعقلانية، فإن المرأة تتصف بكونها عاطفية، ومن هنا عليك سيدتي أن توجهي عاطفتك في إبداء وإظهار الرومانسية قولا وفعلا حتى تجدين تجاوبا من آدم.

وننصح هنا جميع الزوجات بمحاولة احتواء مشاعر الزوج، والبحث عن سبل لإشعاره بأنه الأكثر معرفة ودراية فهذه المشاعر عندما تصل للزوج يشعر بالاطمئنان للعلاقة، ولا يضطر الى السيطرة والتعسف والحزم.

تأكدي أيضا عزيزتي أن بحثك عن المثالية أو السعادة الزوجية لن يؤتي نتائجه إذا فكرت بنفسك دون شريكك، فتقدير الزوجة لزوجها سواء بينها وبينه أو أمام الاخرين من الأشياء التي تزيد ثقة الزوج في نفسه وفي زوجته ايضا فينعكس ذلك على حياته وعلى نظرته لزوجته، دور الزوجة الذكية أن تدعم المزايا والخصال التي يتمتع بها زوجها ومحاولة معالجة العيوب التي يتسم بها.