الزبن : قلب الشماغ

2015 06 11
2015 06 11

big201561032RN498صراحة نيوز – وجّه مستشار جلالة الملك للشؤون العسكرية رئيس هيئة الاركان المشتركة مشعل الزبن رسالة واضحة لمن يحاول العبث بأمن المملكة، كاشفاً عن مغزى “قلب الشماغ” في حفل تسليم الراية الهاشمية الذي جرى ظهر الثلاثاء في قصر الحسينية.

وقال الزبن في تصريحات صجفية على اذاعة هلا مساء الأربعاء أن قلب الشماغ رسالة للاخرين، بأن “للصبر حدوداً”، مُحذراً أيّ شخصٍ يحاول العبث بأمن الاردن، ومهدداً بـ”أنه سيدفع الثمن غالياً” .

وفيما يتعلق بالراية الهاشمية التي سلّمها جلالة الملك الى القوات المسلحة الاردنية – الجيش العربي قال الزبن “هذه راية فخر واعتزاز ولا يوجد اولى من الاردنيين لحملها، وهي ليست راية حرب بل هي رايتنا وراية شعار الاسلام”.

وأضاف ” كنا حاملين لها منذ تأسيس المملكة وجاء الوقت لرفعها”، مشدداً القول “سندافع ونقاتل من أجل الراية الهاشمية”.

واطلق الزبن رسالة تحذير لأي يد سوف تمتد للاعتداء على الاردن، وقال “سنقطعها من الكتف، وستكون القوات المسلحة بالمرصاد للخوارج والارهابيين“. واضاف “الجميع في الاردن يعمل لحماية بلدنا ، وعمل الاجهزة الامنية في الاردن متكامل وشمولي والتنسيق دائم فيما بينها”. وشدد الزبن أن القوات المسلحة انتقلت من مرحلة الدفاع الى مرحلة الردع قائلاً “قادرون على التعامل مع اي طارئ وقادرون على حماية حدودنا” .

واشار الى ما هباه الله الاردن بالإنسان وقال “ربنا لم ينعم علينا بالنفط لكن أنعم علينا بالرجال”. وقال أن القوات المسلحة تعتز بإهتمام جلالة الملك عبدالله الثاني القائد الاعلى للقوات المسلحة، متقدماً بإسم ضباط وضبط صف القوات المسلحة من لدن جلالة الملك بالتهنئة والتبريك بمناسبة هذه المناسبات الوطنية المباركة ، التي هي مصدر فخر لكل اردني واردنية.

وأكد الزبن ان علاقة روحية تربط الجيش بالثورة العربية الكبرى، مضيفاً أن القوات المسلحة تختلف عن اي مؤسسة اخرى لأن البناء فيها متواصل وكل جيل يبني على ما سبقه. وحول برنامج فرسان المستقبل الذي تعمل القوات المسلحة على انشائه في أعقاب رسالة جلالة الملك التي ارسلها للفريق الزبن مؤخراً، قال رئيس هيئة الاركان : “نحن محظوظون بأن لدينا ملكاً صاحب نظرة مستقبلية وصاحب خبره، وجهنا جلالته لاعادة النظر بالتجنيد هو سبّاق بهذه الافكار، لذلك قمنا بإنشاء “فرسان المستقبل”.

واضاف الزبن “للجيش قدرة استيعابية تراعي المستويات الثقافية ، وهناك جيل يريد أن يدخل الجيش ، وتساءل “ما هو الخطأ في ان يدخل اي شخص يحمل الدرجة الجامعية الاولى الى الجيش ويقوم بصقل شخصيته ويثري زملاءه في المؤسسة العسكرية؟” وأكد الزبن أن جامعة مؤتة ستبقى تخرج الضباط ، فهي ذات تاريخ ، نافياً وجود اي خطة لاغلاقها . كما أوضح “سنبقى المساعدين للاشقاء العرب ، ويجب على الاخرين مشاركتنا تحمل المسؤولية”.

وأكد أن الحدود الشمالية والشرقية آمنة ولن نسمح بإنتقال الازمات والمشاكل التي تعاني منها دول المنطقة الى داخل الاراضي الاردنية. وبمناسبة انطلاقة اذاعة جيش اف ام “عقال الوطن” قال الزبن “انها اذاعة ستكون ذات مصداقية ، ولن توجّه ، وستكون الصوت الذي ينطق بإسم الحق”.