الزبن يشهد ختام التمرين التاسع لقوات درع الجزيرة

2013 02 26
2013 02 27

شهد رئيس هيئة الاركان المشتركة الفريق اول الركن مشعل محمد الزبن على راس وفد عسكري اردني التمرين الختامي البري ضمن فعاليات التمرين التاسع لقوات درع الجزيرة الذي تنفذه جيوش دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية على ارض دولة الكويت.

ونوه رئيس مجلس الوزراء الكويتي سمو الشيخ جابر المبارك الصباح في تصريحات صحافية عقب اختتام التمرين اليوم الثلاثاء بجاهزية وكفاءة قوات درع الجزيرة المشتركة، مؤكدا ان مستوى التنسيق بين هذه القوات وصل الى مراحل متقدمة تبعث في النفس الطمأنينة وتشعر المواطن الخليجي والقيادات السياسية الخليجية بالفخر والعزة.

من جهته قال قائد قوات الدرع اللواء الركن مطلق الازيمع ان (درع الجزيرة) قوات خير وبناء وسلام تقودها قيادة حكيمة يشهد لها العالم ببعد نظرها وحبها للخير والسلام “وواهم من يظن أن دول الخليج لقمة سائغة من السهل ابتلاعها لان الحقيقة واضحة كالشمس بأن قوات درع الجزيرة من أقوى وأكثر جيوش العالم مهنية. وشدد الازيمع على ان تمارين الدرع “لا تقام لأي حدث كما لا تأثير لأي حدث على البرامج التدريبية للدرع، وليست ردة فعل حيال أي حدث ولدينا منهج نسير عليه وخطط لتطويرقوات الدرع من القاعدة وصولا الى الهرم، وهي أمور متفق عليها”، مشيرا الى أن التمرين المقبل سيكون في المملكة العربية السعودية “وتمارين الدرع مبرمجة حتى العام 2024”. وكان تمرين (درع الجزيرة 9) بدأ فعالياته في دولة الكويت في العاشر من الشهر الحالي واختتمت اليوم بهدف تعزيز مفهوم العمل المشترك ورفع الجاهزية القتالية للقوات المسلحة بدول مجلس التعاون الخليجي.