الزرقاء : جديد المنطقة الحرة

2016 11 15
2016 11 15

64_fullصراحة نيوز – اكد المدير العام للمجموعة الاردنية للمناطق الحرة والمناطق التنموية المهندس حمزة الحاج حسن، عزم المجموعة انهاء الانشطة الاستثمارية غير المفعلة بالمنطقة الحرة في الزرقاء، لتحقيق الغايات المرجوة من انشائها، وفتح المجال أمام المستثمر لممارسة اعماله.

وقال ان المجموعة تعمل مع هيئة مستثمري المناطق الحرة لتفعيل دور المستثمرين في اتخاذ القرارات الكفيلة باستمرار وتعزيز اعمالهم، وتفعيل القوانين والقرارات الناظمة للنشاط الاستثماري في المنطقة الحرة، وتعزيز انشطة الجرد وضبط الجودة من خلال رفدها بكفاءات اضافية للحد من عمليات التهريب.

واضاف ان المجموعة بهدف ايقاف عمليات المتاجرة بالأراضي وعقود الإيجار في المنطقة الحرة، شرعت بفتح المجال امام المستثمرين الفعليين لممارسة اعمالهم، من خلال فسخ جميع عقود الإيجار المخالفة، مشيرا الى ان حوالي 20 بالمئة من الوحدات الاستثمارية في المنطقة مخالفة لشروط التنظيم والنشاط التجاري، وهي غير مستغلة بالشكل الذي انشئت المناطق الحرة لاجله.

وتابع: ان المجموعة انهت تجهيز وتحضير خطط لتحسين وتطوير البنية التحتية للمنطقة، بما يتضمن اعمال الإنارة وتعبيد الطرق وزيادة التغطية الأمنية لها بالكاميرات، اضافة إلى اعمال الزراعة والتشجير للمنطقة بالكامل.