الزعبي: اتصلوا بنا على هاتف ..

2016 01 22
2016 01 22

635258184469470000صراحة نيوز – أوعز وزير الزراعة الدكتور عاكف الزعبي للمعنين بتشكيل غرفة طواريء وغرف عمليات في المركز والمحافظات والالوية وتزويد غرفة الطوارىء بالكوادر والاليات والاجهزة اللاسلكية لاستقبال ورصد الشكاوى وتسجيلها ومن ثم تمريرها للمديرية المعنية على ارقام الهواتف ( 5341116/06- 06/5683911- 06/5657756 ) .

واشار الزعبي في تصريح صحفي اليوم الى ان غرفة الطوارئ وغرف العمليات تعمل مع الحكام الاداريين ضمن مناطق الاختصاص والتنسيق مع الادارة الملكية لحماية البيئه واقسام الشرطة والبلديات وشركة الكهرباء والدفاع المدني والاشغال العامه لازالة العوائق .

ودعا جميع المعنيين في غرفة الطوارئ في الوزارة الى تجهيز الاليات لتكون جنبا الى جنب مع جميع الجهات ذات العلاقة لتقديم العون والمساندة لمن يطلبها.

واكد الزعبي أهمية العمل باقصى طاقة ضمن الامكانيات المتاحة وضرورة التعاون والتنسيق مع الحكام الاداريين بهدف تنظيم العمل لمواجهة تداعيات المنخفض والخروج من الحاله الجوية المتوقعة بأقل الخسائر وتنفيذ الخطة المعدة مسبقا . واشار الى اهمية التأكيد على جاهزية الاليات لتسهيل عملية التواصل مع المزارعين وتقديم النصح والارشاد والمعلومات الفنية الزراعية اللازمة لمواجهة اثار الانجماد حال حدوثه .

ودعا الزعبي الاطباء البيطرين الى تقديم العون والمساعدة لمربي الثروة الحيوانية والتأكيد على جاهزية العيادات البيطرية المتنقلة وارشادهم بأمور تهم القطاع.

وطالب الزعبي مدراء الزراعة في المحافظات التصرف ميدانيا والتفاعل الميداني في مناطق اختصاصهم والاطلاع على الاحتياجات من دون الرجوع للمركز والتعاون والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة في المحافظات وخصوصا الحكام الاداريين .

واشار الى ان هناك تنسيقا مسبقا بين الوزارة وشركة الكهرباء منذ فترة طويلة خوفا من حدوث حالات انقطاع كهربائي بسبب افرع الاشجار الحرجية حيث يوجد ضباط ارتباط بين الجهتين وتسير دوريات مشتركة.