الزميل الربضي يحاضر في عجلون

2014 02 23
2014 02 23
319عجلون – صراحة نيوز – قال نائب مدير عام قناة رؤيا الفضائية المدير الإداري بشار الربضي أن بناء القدرات الشبابية يأتي بتعزيز القدرات الموجودة في الذات وعدم الخوف من الصعوبات وصقل الشخصية بجمع الطرف الرافدة للنجاح مما يشكل تعزيز قدرات الشباب ومنظماتهم في المساهمة كشركاء على قدم المساواة في التنمية .

جاء ذلك خلال الجلسة الحوارية التي نظمتها هيئة شعراء وأدباء عجلون بالتعاون مع مركز إرادة في عجلون ومركز شابات عجلون النموذجي برعاية مدير شباب عجلون جبر العريقات وحضور مدير عام مؤسسة نهر الأردن المهندس غالب القضاة ومدير ثقافة عجلون سامر فريحات وعدد من أبناء المحافظة والقطاع الشبابي في مركز شابات عجلون النموذجي .

وبين الزميل الربضي أن بناء قدرات الشباب عامل مساعد ليتحلّوا بالمسؤولية وبالقدرة على تحديد مسار حياتهم واتخاذ القرارات الصائبة في مختلف القضايا وإبراز مواهبهم وإبداعتهم دون الخوف من التحديات و الصعوبات التي تواجه مسيرتهم الحياتية والعمل بطريقة جادة مع كافة المعيقات والعمل على إيجاد حلول مناسبة لها وصقل شخصيتهم بما يتلاءم مع الحاضر ويلبي الطموح المعقود على الفئة الشابة مبيناً أن تقدير الإمكانيات والإيمان بالنفس والإعتماد على أسس النجاح ووضع الهدف يسهم في تحقيق مستقبل مزدهر للشباب.

من جهته قال مدير عام مؤسسة نهر الأردن المهندس غالب القضاة أن الإهتمام ببناء القدرات الشبابية واجب علينا لخلق جيل واعي ومدرك ومتحمل للمسؤولية داعياً إلى ضرورة الإهتمام بالقدرات الشبابية والعمل على تنميتها وتوجيهها والإستفادة من هذه القدرات وإعطائهم الفرصة التي تمكنهم من تحقيق طموحاتهم مبيناً الإهتمام الملكي لقطاع الشباب لأنهم عنصر القوة وهم الحاضر الذي سيبنى المستقبل المشرق للوطن والأمة.

وبين مدير شباب عجلون جبر العريقات أن المجلس الأعلى للشباب يقوم على العمل لإعداد القيادات الشبابية وتمكينهم وإبراز دورهم الفاعل في خلق التنمية وبناء الوطن مشيراً إلى أهمية دور قطاع الشباب في رسم خارطة طريق للأجيال القادمة مؤكداً أن مديرية شباب عجلون لديها برامج مستدامة تعنى بالفئات الشابة ورعايتهم وتحقيق طموحاتهم المستقبلية.

وأوضح مستشار مركز إرادة في عجلون الدكتور على المومني خلال كلمة ترحيبه له أن التركيز على العنصر الشبابي يأتي بهدف رفد التنمية الوطنية الشاملة وإعداد جيل متحمل للمسؤولية الوطنية مشيراً أن مركز إراده يقوم من خلال برامجه المتنوعة على إعداد قيادات شبابية وخرطهم في مجال العمل الشبابي ويسهم في تعززي الوعي المجتمعي لديهم وكسر حواجز ثقافة العيب.

وفي نهاية الجلسة قدم العريقات دروع الهيئة لقناة رؤيا الفضائية والى الطالب جهاد عويس والطالبة نضال بني نعيم لحصولهما على المركز الأولى على مستوى المملكة في الثانوية العامة كما دار حوار مفتوح بين أجيب خلاله على طروحات وإستفسارات الحضور. الدستور – علي القضاة

320 321