الزميل المحارمه يفوز بجائزة اعلامية دولية

2015 02 08
2015 02 08
10عمان – صراحة نيوز – فاز الزميل الصحفي محمود محارمه من مؤسسة الاذاعة والتلفزيون الاردني بجائزة مسابقة بي بي سي ميديا اكشن لمشروع الجوار الاعلامي للاتحاد الاوروبي بمشاركة واسعة من صحفيين من دول شرق وجنوب اوروبا وشمال افريقيا عن فئة التقرير التلفزيوني، عن تقريره حول التلوث البيئي الذي تم عرضه على شاشة التلفزيون الاردني.

وتم تسليم الجائزة للزميل المحارمه ضمن احتفال مهيب بمقر الاتحاد الاوروبي في مدينة بروكسل البلجيكية بمشاركة عدد كبير من الفائزين والمدربين والاعلاميين وفريق من مدراء المشروع في الاتحاد الاوروبي

حيث تم إعداد برنامج مكثف لمقابلة كبار المسؤولين في الاتحاد الاوروبية ورئيس العلاقات الخارجية في البرلمان الاوروبي و إجراء مؤتمرات صحفية معهم حول موقف الاتحاد الاوروبي من القضايا الساخنة في الشرق الاوسط وشمال افريقيا وجنوب اوروبا.

يذكر ان “مشروع وسائل الإعلام في الجوار” برنامج تدريبي مدته ثلاث سنوات موجه للصحفيين والمحررين ومديري وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمكتوبة والإلكترونية، يموله الاتحاد الأوروبي وينفذه فريق إعلامي بقيادة وحدة العمل الإعلامي في هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي).

ويهدف البرنامج إلى تعزيز القدرات المهنية للصحفيين، لاسيما في مجالات استقلال وسائل الإعلام والإعلام الإلكتروني، وتحسين الكتابة عن السياسات الاجتماعية والاقتصادية والسياسية للاتحاد الأوروبي في الشرق الأوسط وأوروبا الشرقية والقوقاز”.

بدوره اكد الزميل المحارمه ان حصوله على الجائزة بمثابة نجاح للاعلام الاردني وخاصة التلفزيون الاردني رغم قلة الامكانات الفنية الموجوده في التلفزيون وان الاعلامي الاردني يستطيع المنافسه والحصول على افضل المراكز في كل المسابقات على مستوى العالمي.

وقال ان هذا الفوز بالجائزة كان نتيجة الدعم الكبير الذي يقدمه مدير عام مؤسسة الاذاعة والتلفزيون رمضان الرواشدة للاعلاميين رغم قلة الامكانات الفنية والموارد المالية.

11