الزيتونة الاردنية” تحتفل باليوم العالمي للاشخاص ذوي الاعاقة

2013 12 03
2013 12 03

41عمان- صراحة نيوز – قال امين عمان الكبرى عقل بلتاجي ان أمانة عمان الكبرى لعبت دورا في مجال دعم اصحاب الاعاقات وخطت خطوات ايجابية في تكريس هذه المفاهيم.

وخلال رعايته الاحتفال الذي نظمته جامعة الزيتونة الاردنية بالتعاون مع شبكة مشاركي مبادرة الشراكة الامريكية الشرق اوسطية ومؤسسة القيادة للتميز احتفالا بمناسبة “اليوم العالمي للاشخاص ذوي الاعاقة”، بحضور رئيس مجلس الامناء عيد الفايز، اشار بلتاجي الى ضرورة رفع الوعي المجتمعي والتواصل الاجتماعي مع كافة شرائح المجتمع وازالة الحواجز البيئية والمجتمعية من خلال العمل الميداني.

وبين رئيس الجامعة الدكتور رشدي الحسن ان الجامعة تفتح ابوابها لهؤلاء الابناء والاخوة، لكي يبرزوا ما لديهم من قدرة على التحدي، لافتا الى ان الجامعة تقف وستظل الى جانبهم دعما وتشجيعا انطلاقا من رسالتها في خدمة المجتمع كونهم الفئات المستهدفة بالخدمة.

وقال سفير الامم المتحدة للنوايا الحسنة والرئيس المؤسس للجنة الامم المتحدة لحقوق الاشخاص ذوي الاعاقة محمد الطراونة ان شعار هذه السنة هو “ازالة الحواجز للوصول الى مجتمع شامل للجميع”، لافتا الى ان هذا اليوم يحتفل به في ارجاء العالم وبالاخص في الدول المتقدمة وجميع الدول التي هي طرف في اتفاقيات حقوق الانسان.

وقالت نائب رئيس البعثة الدبلوماسية الامريكية في عمان ستيفاني تي. ويليامز: ان اكثر من 15 بالمئة من سكان العام يعيشون بشكل او اخر مع اعاقة، لافته الى ان حكومتها التزمت بضمان الاعتراف بمواهب وانجازات الاشخاص ذوي الاعاقة وتشجيعها، وسعينا بالسفارة لتسهيل عملية وصول الاشخاص ذوي الاعاقة للمدارس والجامعات والمحاكم وصناديق الاقتراع.

وفي نهاية الاحتفال جرى تكريم الفريق الاردني للكاراتية من ذوي الاعاقة بعد تقديمهم عرضا رياضيا، كما افتتح معرض منتوجات عدد من ذوي الاحتياجات الخاصة ومن مشاريع الطلاب الابداعية.