الزيتونة تحتفل بتخريج الفوج التاسع عشر

2015 08 06
2015 08 06

635744851892160000صراحة نيوز – قال رئيس جامعة الزيتونة الدكتور تركي عبيدات في حفل تخريج الفوج التاسع عشر من طلبتها:”انكم تعيشون في وطن أردني مستقر آمن مطمئن , يتآلف أبناؤه , ويتكاتفون كالبنيان المرصوص , ويلتفون حول قيادتهم الهاشمية التاريخية , وسط منطقة مضطربة بالأفكار المتباينة القائمة على التخويف والتضليل والقتل والإرهاب”.

واضاف في الحفل الذي رعاه اليوم رئيس مجلس الاعيان الدكتور عبد الرؤوف الروابدة بحضور رئيس مجلس امناء الجامعة وزير الداخلية الاسبق عيد الفايز :ان الجامعة زدات الانفاق على البحث العلمي, والايفاد بشكل ملحوظ خلال السنوات السابقة, ووصل الانفاق إلى حوالي 900 ألف دينار خلال عام 2014، وتم تطوير التشريعات المتعلقة بدعم مشاريع البحث العلمي لتلبي الاولويات البحثية الوطنية واحتياجات القطاعات الصناعية والخدمية، التي ركزت التشريعات الجديدة على تشجيع الفرق البحثية ومشاركة الطلبة وتعزيز المكون البحثي في الخطط الدراسية خاصةً في برامج الدراسات العليا.

واشار عبيدات ان الجامعة رائدة في خدمة المجتمع المحلي, خاصة في توفير الرعاية الصحية واقامة الأيام الطبية المجانية في كل أرجاء الوطن, واجراء المسوحات والدراسات الميدانية, وعقد الدورات التدريبية التي تساهم في حصر المعوقات وحل المشكلات وتطوير القدرات وتحسين الخدمات.

واعرب الطالب الخريج محمد دبش عن امتنان الطلبة للجامعة ,ممثلة بهيئتها التدريسية والإدارية على الجهود المبذولة التي وصلت بهم إلى هذا اليوم المشرف لافتا الى دور جلالة الملك عبد الله الثاني في رعاية الحركة الشبابية ايمانا منه في احداث تنمية شاملة اساسها العنصر الشبابي .

وفي نهاية الاحتفال وزع راعي الحفل الشهادات على الطلبة الخريجين وقدم الجوائز للطلبة، وبلغ عدد الخريجين 729طالبا وطالبة من حملة البكالوريوس و10من حملة الماجستير