السرور يعود من البحرين ويدعو المجلس للانعقاد الاحد

2013 06 06
2013 06 06

256عاد رئيس مجلس النواب المهندس سعد هايل السرور والوفد البرلماني المرافق له الى عمان صباح اليوم الخميس بعد زيارة رسمية لمملكة البحرين بدعوة من رئيس مجلس النواب البحريني خليفة بن احمد الظهراني استغرقت ثلاثة ايام قابل خلالها جلالة الملك حمد بن عيسي آل خلفية ونقل له تحيات وتقدير اخيه جلالة الملك عبدالله الثاني.

واجرى السرور خلال الزيارة مباحثات موسعة بحضور الوفد البرلماني الاردني مع كل من رئيس الوزراء ورئيسي مجلسي النواب والشورى، ولجنة الاخوة البرلمانية البحرينية الاردنية، ووزير الداخلية والعديد من المسؤولين في البحرين الشقيق تناولت السبل الكفيلة بتوطيد وتنمية العلاقات الاردنية، ودور الهيئتين البرلمانيتين في البلدين في تحقيق هذه التطلعات.

كما تناولت المباحثات الاوضاع السياسية والاقتصادية في المنطقة خاصة الازمة السورية وتداعياتها، والقضية الفلسطينية، ومواقف ورؤى البلدين الشقيقين منها .

واظهرت المباحثات تطابقا في هذه المواقف والرؤى كما اظهرت تطابقا كاملا في الرؤى السياسية ازاء مجمل القضايا العربية والاقليمية والدولية.

وقال السرور في تصريحات صحفية لدى عودته الى عمان “لقد كانت الزيارة موفقة ومثمرة وخلصت الى نتائج طيبة عززت آفاق التعاون والتنسيق في المجالات كافة خاصة فيما بين البرلمانين الاردني والبحريني خدمة للقضايا الوطنية والقومية.

واضاف “لقد تبادلنا الآراء والاقتراحات حيال كل ما من شأنه تعزيز هذه العلاقات والاستفادة من تجارب البلدين في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والتعليمية والصحية”.

واعرب السرور عن تقديره للدعوة التي تلقاها من نظيره البحريني والتي اتاحت الفرصة للاطلاع عن قرب على اهم المنجزات البحرينية في شتى المجالات، متمنيا للاشقاء البحرينيين مزيدا من التقدم والنماء.

ومن جانب آخر قرر  المهندس السرور دعوة المجلس للانعقاد في تمام الساعة الرابعة من مساء يوم الأحد المقبل .

و ستكون الجلسة رقابية سيستمع خلالها النواب الى ردود الحكومة على أسئلة النواب،البالغ عددها 34 سؤالا.