السعودية: اعتقال داعية انتقد الاختلاط ‘فيديو‘

2013 09 12
2013 09 12
021a6243c2fb8f2f4b70f395ca084d0f_Mاعتقلت السلطات السعودية الشيخ عبدالله العسيري بعد اعتراضه على إلقاء شاعرة تونسية لقصائدها أمام الرجال في سوق عكاظ بالطائف.

اعتراض العسيري جاء بعد إعلان المذيع عن بدء الأمسية الشعرية الثانية والتي كانت ضيفتها الشاعرة التونسية جميلة الماجري لتقوم بإلقاء قصائدها على منصة سوق عكاظ أمام الرجال.

وقال العسيري للمنظمين: “الأخت الكريمة على عيني وراسي هي ضيفة والله يحييها ولكن مكانها معروف الله يبارك فيكم “، مضيفا: “هذا يخالف شرع الله ويخالف نظام البلد، فمكان هذه الشاعرة عند النساء، فخادم الحرمين الشريفين خصص للمرأة في مجلس الشورى مكاناً بعيداً عن الرجال”, وزاد “هذا الكلام ما يصلح، ولا يرضي الله ولا رسوله، ولا ولاة الأمر، ولذلك أنا أريد المسؤول هنا لمقابلته”.

وتابع قائلاً: “سأرفع برقية للأمير خالد الفيصل وخادم الحرمين الشريفين عن مخالفات هذه الخيمة”، وسط معارضة من بعض الكتاب الصحفيين المعروفين الذين رفضوا ما قام به العسيري مؤيدين لتواجد الشاعر التونسية في قاعة الرجال.

وكشفت مصادر أن مسؤولين استدعوا الشيخ العسيري وغادر معهم إلى خارج القاعة، وبعد ذلك تم إحالته إلى شرطة الفيصلية بالطائف. وأكدت المصادر أن العسيري لازال قيد الإيقاف بمقر الشرطة حتى ساعة إعداد هذا الخبر، فيما ينتظر توجيه محافظ الطائف بعد الاطلاع على ملابسات الواقعة صباح اليوم الخميس. شاهد الفيديو: